اخبار السياسه مقتل 25 شخصا إثر اضطرابات تسبب بها حكم قضائي ضد زعيم روحي في الهند

اخبار السياسه مقتل 25 شخصا إثر اضطرابات تسبب بها حكم قضائي ضد زعيم روحي في الهند
اخبار السياسه مقتل 25 شخصا إثر اضطرابات تسبب بها حكم قضائي ضد زعيم روحي في الهند

بلغت حصيلة القتلى في الهند جراء اضطرابات تسبب بها حكم قضائي ضد زعيم روحي محلي 25 قتيلا، فيما طالت موجة الاحتجاجات الغاضبة العاصمة "نيودلهي"، بعد أن اندلعت في مدينة بانتشكولا الشمالية، كما عمت موجة الاضطرابات مدنا أخرى في ولايتي هاريانا وبنجاب.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية، أن الاشتباكات بدأت في مدينة بانتشكولا بولاية هاريانا، حيث سقط جميع القتلى، فيما تجاوز عدد المصابين 200 شخص.

ونزل المحتجون إلى شوارع المدينة بعد صدور قرار قضائي بسجن "جورميت رام رحيم سينج"، زعيم مجموعة اجتماعية ودينية محلية، بتهمة اغتصاب فتاتين من أتباعه في عام 2002، وتجمع عشرات الآلاف من أنصار سينج، اليوم، في بانتشكولا احتجاجا على القرار القضائي، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه في مواجهة حشد من المتظاهرين الذين كانوا يرشقونها بالحجارة، وهاجموا شاحنتين صغيرتين لمحطتي تلفزيون وتمكنوا من قلب واحدة منهما. وفي نيودلهي، أضرم المحتجون النار في عدد من العربات الفارغة داخل محطة القطارات الرئيسية في المدينة.

جدير بالذكر، أن طائفة "ديرا ساشا ساودا" تأسست عام 1948 من قبل الناسك ماستانا بلوجستاني، وتروج للمساواة والتخلي عن الثورات وخدمة "الحقيقة"، وللطائفة مئات الأتباع ليس في الهند فحسب، بل وفي الولايات المتحدة وكندا والإمارات وأستراليا وبريطانيا، أما الزعيم الحالي للطائفة فيفضل أسلوب حياة مختلفا تماما عن حياة النسك إذ يرتدي الملابس الفاخرة ويؤدي أدوارا سينمائية ويؤلف أغانيا، لكنه يتمتع بشعبية كبيرة في صفوف الفقراء وطبقة المنبوذين، لأنه يدعوا إلى إلغاء نظام الطبقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات