اخبار السياسه أزهري يكشف حكم صحة حج المصري صاحب «لايف وصور» المنتخب من عرفات

اخبار السياسه أزهري يكشف حكم صحة حج المصري صاحب «لايف وصور» المنتخب من عرفات
اخبار السياسه أزهري يكشف حكم صحة حج المصري صاحب «لايف وصور» المنتخب من عرفات

نشر أحد حجاج بيت الله الحرام صورًا مدون بها أدعية للمنتخب المصري، الذي يواجه منتخب أوغندا في تصفيات كأس العالم 2018، وتوقع فوزه بنتيجة 3-1.

ودون الحاج "عزام" خلال صورة نشرها على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من اعلى جبل عرفات: "إن شاء الله مصر هتكسب اللهم تقبل دعائي".

وتعليقًا على هذا الشأن، قال الدكتور محمد سالم أبوعاصي عميد كلية الدراسات العليا بالأزهر، إن الرجل الذي نشر صورة لتوقعاته لمباراة المنتخب لم تُفسد مناسك حجه على الإطلاق، وحجه صحيح.

وأضاف "أبو عاصي" في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن الركن الأساسي في الحج هو الوقوف بعرفات نسبة إلى قول الرسول صلى الله عليه وسلم "الحج عرفة"، وقد قام الحاج بهذا الركن و وقف بعرفات.

وأوضح عميد كلية الدراسات العليا بالأزهر، أن الدعاء سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولا يشترط أي نوع من الدعاء، حيث يدعى المرء لدينه ودنياه، وهذا الحاج أختار الدعاء لدنياه وبالأخص لمنتخب بلده، الأمر الذي لا يمس بحجه.

وفسر "أبو عاصي" استخدام الحاج لخاصية البث المباشر "لايف" من موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، انها لا تفسد الحج "كنا بنشوف ناس بتطلع هوا من عرفات وهم محرمين، لأن الأمر عادي".

371549655b.jpg

499818851504190709.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات