أخبار عاجلة
«الحج» تحتفي باليوم الوطني -
يحيى راشد يثمن جهود مستثمرى القطاع السياحى -

اخبار السياسه بالفيديو| غانا تفقد نقطتين أمام الكونغو وتعزز فرص مصر في التأهل للمونديال

اخبار السياسه بالفيديو| غانا تفقد نقطتين أمام الكونغو وتعزز فرص مصر في التأهل للمونديال
اخبار السياسه بالفيديو| غانا تفقد نقطتين أمام الكونغو وتعزز فرص مصر في التأهل للمونديال

حرم منتخب الكونغو نظيره الغاني من نقطتين ثمينتين بعدما فرض التعادل الإيجابي عليه بهدف لكل فريق في المباراة التي جرت بينهما في كوماسي.

بدأت المباراة بسيطرة كاملة للمنتخب الغاني صاحب الأرض واعتماد الكونغو على الكرات المرتدة، وتمكن ثييفي بيفوما قائد الفريق الضيف من مباغتة النجوم السمراء بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثامنة عشر من بداية اللقاء مستغلا خطأ دفاعي ساذج من لاعبي غانا.

حاول الفريق الغاني العودة في نتيجة المباراة وأهدر أسامواه جيان وتوماس بارتي فرصتين محققتين لأصحاب الأرض، ولكن تألق حارس الكونغو باريل مويوكو في الذود عن مرمى فريقه الذي خرج متقدما في نهاية الشوط الأول بهدف "بيفوما" الذي تلقى بطاقة صفراء خلال هذا الشوط.

 

 

وبدأ الشوط الثاني بقيام كواسي أبياه مدرب غانا بإقحام هاريسون أفول على حساب جوزيف أتاماه، وسيطر المنتخب الغاني على وسط الملعب مع اعتماد الفريق الكونغولي على المرتدات وكاد فابريس نجويسي من تعميق جراح أصحاب الأرض لكن تسديدته مرت فوق عارضة مرمى غانا، وحاول "أبياه" تغيير شكل فريقه الهجومي فسحب نجمي الفريق أسامواه جيان وأندريه أيو ودفع بكل من أجيبونج وكوادو بوكو.

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة أهدر جوردان أيو فرصة تسجيل هدف التعادل وتحولت تسديدته من داخل منطقة الجزاء إلى ركلة ركنية بعد ارتدادها من قدم أحد المدافعين الكونغوليين، وفي الدقيقة 84 أنقذ ريتشارد أوفوري مرمى غانا من الهدف الثاني، لترتد الكرة لهجمة غانية يسجل منها توماس بارتي هدف التعديل للنجوم السوداء.

 

 

واحتسب الحكم التونسي يوسف السرايري أربع دقائق وقتا بدل ضائع ضغط فيها لاعبو غانا بكل خطوطهم أملا في خطف هدف الفوز والنقاط الثلاث، لكن صلابة دفاع وحارس مرمى الكونغو حافظوا على شباكهم من تلقي هدف ثانٍ لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق وينال كل منتخب نقطة، ويرتفع رصيد غانا إلى نقطتين ويحصد منتخب الكونغو أول نقطة له في منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

نتيجة التعادل أبعدت النجوم السوداء عن المنافسة بشراسة مع منتخب أوغندا الذي يتصدر المجموعة بـ7 نقاط والمنتخب المصري صاحب المركز الثاني بـ6 نقاط.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط زيت طعام مجهول المصدر داخل محل بقالة في طنطا
التالى اخبار السياسه وزير الآثار: مرتبات العاملين 80 مليون جنيه شهريا.. و«دخلنا 25 مليون»