أخبار عاجلة

اخبار السياسه كوكب الأرض على موعد مع حدث نادر الجمعة المقبل.. تعرف عليه

اخبار السياسه كوكب الأرض على موعد مع حدث نادر الجمعة المقبل.. تعرف عليه
اخبار السياسه كوكب الأرض على موعد مع حدث نادر الجمعة المقبل.. تعرف عليه

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، عن أن كوكب الأرض سيكون على موعد جديد مع حدث نادر، الجمعة المقبل، يتعلق بمرور كويكب ضخم بجانبه على بعد 7 ملايين كيلو متر، موضحة أن الجرم الأكبر يجاور الكوكب منذ 1890.

أضافت ناسا على موقعها الإلكتروني، الخميس، إن الكويكب الضخم يبلغ قطره 4 كيلومترات و400 مترًا، وأطلق العلماء عليه اسم "Florance" بعدما رصدوه لأول مرة في عام 1981.

وكتبت الوكالة: "أكبر جرم فضائي يمر قرب الأرض، منذ قرابة قرن من الزمن"، مشيرة إلى أن الكوكب لا يشكل خطرًا على كوكب الأرض.

وقال مدير مركز دراسة الأجرام المجاورة للأرض في وكالة "ناسا" بول كوداس، إن أجراما كثيرة معروفة مرت قرب الأرض، على مسافة أقرب من التي سيمرّ فيها "فلورانس"، لكنها كلها كانت صغيرة ولن يعود الكويكب إلى جوار الأرض، سوى في أكتوبر من عام 2024، ومن بعدها لن يتقاطع مداره مع مدار الأرض، قبل 500 عام.

وبينت الوكالة أن العلماء سيستفيدون من هذه الظاهرة لدراسة الكويكب عن كثب مستخدمين التلسكوبات القوية في كاليفورنيا وبورتوريكو، كما أن الصور الملتقطة ستتيح تحديد المقاييس الدقيقة للكويكب وتفاصيل سطحه بدقة تصل إلى 10 أمتار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تحرير 51 قضية تموينية في حملة مكبرة بمطروح
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد