اخبار السياسه لهذه الأسباب عليك التقليل من تناول الشاي

اخبار السياسه لهذه الأسباب عليك التقليل من تناول الشاي
اخبار السياسه لهذه الأسباب عليك التقليل من تناول الشاي

يعد الشاي واحدًا من المشروبات الرسمية في عدد كبير من الدول العربية عامة، ومصر خاصة، حيث يعتاد المصريون على تناول الشاي بصفة مستمرة طوال اليوم، خاصة عقب الوجبات الثلاث الرئيسية.

تبيّن البحوث أن الشاي قد يساعد على منع أمراض القلب، وبناء عظام أقوى وحتى تحسين مزاجك، وفقًا لأبحاث أجرتها جامعة هارفارد.

لكن في الوقت ذاته، كشف الجامعة أن الشاي ليس مثالي دائمًا، حيث يأتي في بعض الأحيان بآثار جانبية وترتبط هذه المشاكل مع الشاي الحقيقي، الذي يأتي من أوراق الشاي، وليس أشكاله العشبية، بحسب ما قاله موقع "livestrong".

مشاكل الحديد:

الشاي يحتوي على مضادات أكسدة تسمى فلافونويدس، والتي توفر العديد من الفوائد الصحية، غير أن الفلافونويدات يرتبط بالحديد الموجود في الأطعمة النباتية مثل الفاصوليا والخضراوات ومنتجات الألبان، فإذا كنت تشرب الشاي مع هذه الأطعمة، قد لا يكون جسمك قادرا على امتصاص الحديد الموجود في هذه الأطعمة.

لتحقيق أقصى قدر من امتصاص الحديد، عليك بشرب الشاي بين الوجبات فقط ليس خلال تتناولها.

مضاعفات الكافيين:

ليس للشاي دفعه قوية مثل القهوة، ولكن الشاي يحتوي على الكافيين، والذي يمكنه أن يجعلك عصبي، غضب وشديد الهياج كذلك يسبب عدم انتظام ضربات القلب والأرق.

يختلف محتوى الكافيين حسب كل نوع، فالشاي الأسود يحتوي عادة على معظم الكافيين، و أولونغ لديه محتوى كافيين معتدل، والشاي الأخضر والأبيض يحتوي على أقل الكافيين.

السكر الزائد:

الشاي العادي لا يحتوي على أي السكر أو سعرات حرارية، ولكن يتم بيع العديد من الشاي المثلج المعبأ في زجاجات حيث 50 سعر حراري لكل كوب، في حين أن آخر لديه 90 سعر حراري لكل كوب، وكل هذه السعرات الحرارية تأتي من السكر المضاف إليه.

الأسنان الملونة: 

في حين أن لون الشاي قد يبدو جميلًا في فنجانك، لكن لسوء الحظ يمكن للشاي بأن يصبغ أسنانك تماما مثل القهوة والنبيذ الأحمر والمشروبات الملونة الأخرى.

فإذا كان هذا التصبغ مصدر قلق، فعليك بتفريش أسنانك كثيرًا مباشرة بعد الانتهاء من شرب كوبك، و قد يساعد أيضا شرب الماء بعد الشاي في إزالة الصبغات الملتصقة على الأسنان لكن تفريشها هو الحل الأفضل بالتأكيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي