اخبار السياسه حريق جديد في "المصنع المنكوب" بولاية تكساس الأمريكية

اخبار السياسه حريق جديد في "المصنع المنكوب" بولاية تكساس الأمريكية
اخبار السياسه حريق جديد في "المصنع المنكوب" بولاية تكساس الأمريكية

أعلن مسؤولون في مصنع أركيما للمواد الكيمياوية في ولاية تكساس الأمريكية، الذي غمرته مياه الفيضانات من جراء العاصفة المدارية "هارفي"، ووقعت فيه، الخميس، انفجارات خلّفت دخانا خطرا، أن حريقا جديدا اندلع في المصنع، الجمعة، ترافق مع دخان أسود كثيف.

وقالت مسؤولة في المصنع لوكالة "فرانس برس" إن الحريق الجديد "هو أمر كنا نتوقعه، لقد سبق واتخذت كل الإجراءات اللازمة، تم إخلاء المنطقة وما من أحد في المكان".

ويقع المصنع التابع لمجموعة أركيما الفرنسية للمواد الكيماوية في كروسبي قرب هيوستن وهو متخصص بإنتاج البيروكسيدات العضوية وهي مواد سريعة الاشتعال تستخدم في صناعة البلاستيك والمواد الصيدلانية ويؤدي احتراقها إلى تحسسات.             

ومنذ أيام يواجه المصنع مخاطر وقد تم إخلاء المنطقة المحيطة به حتى مسافة 3 كلم تحسبا من هذه الحرائق، بعدما أدى انقطع الكهرباء إلى تعطيل منظومة تبريد حاويات المواد الشديدة الاشتعال، والتي ما أن ترتفع حرارتها حتى تحترق أو حتى تنفجر.

وفي المجموع هناك 225 طنا من البيروكسيدات العضوية مخزنة في 9 حاويات، احترقت أحداها الخميس.

وخلال مؤتمر صحفي، الجمعة، قال رئيس شركة "أركيما الولايات المتحدة"، ريتشارد رو، إن اندلاع حرائق جديدة أمر لا مفر منه وأن الحاويات الثمانية المتبقية "يفترض أن تحترق خلال الأيام المقبلة".

ودافع مسؤولو المصنع عن قرارهم إبقاء الحاويات في مكانها، مؤكدين أن نقلها قبل أن تغمر مياه الفيضانات المصنع كان ينطوي على خطورة بالغة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى