أخبار عاجلة

اخبار السياسه "ميغ 41".. مقاتلة روسية "ستحلق بالفضاء"

اخبار السياسه "ميغ 41".. مقاتلة روسية "ستحلق بالفضاء"
اخبار السياسه "ميغ 41".. مقاتلة روسية "ستحلق بالفضاء"

أعلنت شركة "ميغ" الروسية لصناعة الطائرات، أن النسخة الجديدة من سلسلة "الميغ" ستتمكن من الطيران إلى الفضاء.

وأضاف إيليا تاراسينكو، رئيس الشركة، في تصريحاته عبر التلفزيون الروسي التي نقلها منوقع "سكاي نيوز"، أن طائرة "ميغ – 41" سيكون لديها القدرة على " العمل في الفضاء، بأسلحة جديدة وسرعات جديدة"، مشيرا إلى أنها ستخلف طائرة "ميغ – 31"، لكنها ستكون جديدة بالكامل، وستصل سرعتها إلى 4500 كم في الساعة.

وأشار "سكاي نيوز" إلى أن "ميغ – 41" مازالت في مرحلة التصميم، ولا يوجد أي شيء عن الشكل الجديد لها بسبب سرية المخططات، موضحا أن الشركة ستبدأ بتصنيع "ميغ – 41" في الفترة بين 2020 و2030، وإنها ستكون جاهزة للتحليق والاستخدام الكامل بين عامي 2035 و2040.

"الوحش الطائر".. هو الوصف الذي أطلقه موقع "روسيا اليوم" على الطائرة في تقرير سابق، مشيرا إلى أن تصميمها يجري بناءً على مقاتلة الاعتراض "ميغ – 31" المصممة بدورها على أساس المقاتلة "ميغ -25" المخصصة للدفاع الجوي بغية اعتراض وتدمير الأهداف الجوية المحلقة على ارتفاعات عالية.

والطائرة تتصف بقدرة فائقة على القيام بدوريات طويلة الامد والتعامل مع كافة أنواع الأهداف، بما فيها الصواريخ المجنحة الصغيرة الحجم والمروحيات والطائرات فوق الصوتية المحلقة على ارتفاعات عالية، وذلك ليلا ونهارا وفي الظروف الجوية المعقدة وعلى خلفية التشويش المعادي المكثف.

وتم تزويدها بمنظومة مراقبة حديثة ذات شاشة كبيرة لعرض المعلومات التي تمكن الطيار من الاطلاع على الوضع الجوي للمعركة وتحديد الإحداثيات والملاحة بواسطة الاقمار الاصطناعية.

المواصفات الفنية التكتيكية للطائرة: الطاقم - فردان ، سرعة الطائرة القصوى - 3000 كلم في الساعة على ارتفاع 17500 متر، و1500 كلم في الساعة على الارتفاع المنخفض، السقف العملي للارتفاع - 20600 متر، الوزن الاقصى عند الاقلاع - 46200 كلغ، مدى الطيران الاقصى - 3300 كيلومتر، زمن الطيران في حالة تزويد الطائرة بالوقود في الجو - 6 ساعات، الاسلحة المستخدمة في الطائرة هي الصواريخ الموجهة البعيدة المدى - (حتى 120 كلم) والصواريخ المتوسطة المدى الموجهة ذاتيا، والصواريخ الموجهة القصيرة المدى، والمدفع السداسي عيار 23 ملم بسرعة رمي 8000 طلقة في الدقيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالفيديو| وزير النقل: زمن التقاطر في المترو 7 دقائق
التالى اخبار السياسه بالفيديو| مدير أمن الجيزة: متواجدون في كل مكان لتأمين المواطنين