أخبار عاجلة
«الحج» تحتفي باليوم الوطني -
يحيى راشد يثمن جهود مستثمرى القطاع السياحى -

اخبار السياسه اليوم الثانى للعيد: 40 ألفاً زاروا حديقة الحيوان.. ومتنزهات «شبه خالية»

اخبار السياسه اليوم الثانى للعيد: 40 ألفاً زاروا حديقة الحيوان.. ومتنزهات «شبه خالية»
اخبار السياسه اليوم الثانى للعيد: 40 ألفاً زاروا حديقة الحيوان.. ومتنزهات القاهرة «شبه خالية»

قالت الدكتورة مها صابر، مدير عام حديقة حيوان الجيزة، إن «الحديقة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً فى عدد الزوار خلال اليوم الثانى لعيد الأضحى، واستقبلت فى الساعات الأولى 12 ألف زائر، وارتفع العدد فى نهاية اليوم إلى 40 ألفاً»، مشيرة إلى أن «جميع الأطباء والعاملين بالحديقة موجودون فى عملهم بعد إلغاء الإجازات والراحات، حيث تم إعداد خطة تفصيلية طوال أيام العيد لمواجهة الزحام، والمحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة، لتبدو فى أبهى صورها».

وأضافت «صابر» لـ«الوطن» أنه «تم زيادة منافذ دخول حديقة الحيوان وفتح منافذ جديدة للدخول من أجل التيسير على المواطنين، ومنع تكدّس الزوار على الأبواب، مع زيادة العاملين على هذه الأبواب لراحة الجماهير، فضلاً عن تجديد اللوحات الخاصة بالتعريف بالحيوانات وأماكن وجودها فى الطبيعة وطرق التغذية وفترة التزاوج، حتى تكون الزيارة ترفيهية وثقافية فى الوقت نفسه، كما تم زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل لمساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة، وتوفير الخرائط الورقية بالحديقة أثناء الزيارة».

«الرى»: فتح متاحف الوزارة مجاناً أمام المواطنين.. وعدد زائرى «السد العالى» من الأجانب يفوق المصريين

من جانبه، قال المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، إن «نسبة الإقبال على الحدائق والمتنزهات خلال العيد ضعيفة جداً، حيث لم يتعد عدد رواد الحدائق المتميزة فى اليوم الأول للعيد نحو 35 ألف زائر، مع أن قيمة التذكرة لا تتعدى 3 جنيهات».

وفى السياق ذاته، قام الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بجولة تفقّدية مفاجئة لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية، أمس، ثانى أيام عيد الأضحى. بدأ «عرفات» الجولة بتفقّد مرسى شبرا للمراكب النيلية، حيث تصادَف وجود اللواء نبيل عبادة، مدير شرطة المسطحات المائية، وتأكد الوزير من سلامة التراخيص وإجراءات الأمن والسلامة للمراكب بالمرسى، ثم توجّه يرافقه مدير شرطة المسطحات المائية إلى مرسى ماسبيرو، للتأكد من توافر التراخيص ومطابقتها للوحدات، فضلاً عن توافر الاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ وأطواق النجاة، مع الالتزام بالحمولة المحدّدة لها.

من جهة أخرى، قال مصدر مسئول بهيئة النقل العام بالقاهرة إنه تم تخصيص 5 وحدات «مكيّفة» من الأوتوبيس النهرى تستوعب 150 راكباً خلال العيد، عملت بنظام الرحلات من ماسبيرو إلى القناطر الخيرية، بدءاً من الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً، وقيمة التذكرة 15 جنيهاً، وبعد ذلك تقوم الوحدة بجولة بالركاب داخل النيل لمدة ساعة ونصف الساعة، وقيمة التذكرة 10 جنيهات.

يأتى ذلك، فيما فتحت وزارة الرى جميع متنزهاتها ومرافقها الحيوية ومتاحفها على مستوى الجمهورية لجموع المواطنين والسياح والزائرين، ومنها «متحفا الثورة وعلوم المياه» بالقناطر الخيرية مجاناً، وامتدت ساعات العمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

وقالت «الرى» فى بيان أمس إن «القناطر الخيرية استقبلت جموع المواطنين من سكان محافظات والجيزة والمنوفية والقاهرة بأسعار رمزية تناسب الجميع، خصوصاً محدودى الدخل، للاستمتاع بجمال الطبيعة والمناظر الخلابة وانتشار الحدائق والمساحات الخضراء بأشجارها النادرة وزهورها المميزة على مساحة 180 فداناً، وبلغ زوار متحف النيل فى أول أيام عيد الأضحى المبارك أكثر من 700 زائر، وكان الإقبال غير عادى خلال ثانى أيام العيد بعد الانتهاء من مراسم الذبح والأضحية.

وأضافت الوزارة أن «الكثير من المواطنين قاموا بزيارة السد العالى وبانوراما رمز الصداقة المصرية - الروسية فى أسوان، حيث بلغ إجمالى الزائرين الذين قاموا بصعود رمز الصداقة خلال اليومين الماضيين 900 زائر، فيما بلغ عدد زائرى السد العالى من المصريين والأجانب نحو 600 أجنبى و500 مواطن».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط زيت طعام مجهول المصدر داخل محل بقالة في طنطا
التالى اخبار السياسه وزير الآثار: مرتبات العاملين 80 مليون جنيه شهريا.. و«دخلنا 25 مليون»