اخبار السياسه بعد «الوفاة الغامضة» لثلاثة أطفال.. فريق من «الصحة» يزور المنوفية

اخبار السياسه بعد «الوفاة الغامضة» لثلاثة أطفال.. فريق من «الصحة» يزور المنوفية
اخبار السياسه بعد «الوفاة الغامضة» لثلاثة أطفال.. فريق من «الصحة» يزور المنوفية

يزور اليوم الأحد، فريق من وزارة الصحة، قرية كفر بني غريان بمركز قويسنا، بمحافظة المنوفية لمتابعة وفاة 3 أطفال أشقاء في فترات زمنية قصيرة.

وأكد مصدر بصحة المنوفية، أن وزير الداخلية طلب تحقيقا مباشرا في الواقعة وبيان سبب وفاة الأطفال وإذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه.

وانتقلت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة، إلى قرية كفر بني غريان للتحقيق في شكوى مواطن بشأن وفاة 3 أطفال أشقاء في فترات زمنية قصيرة.

وشكلت سرور لجنة برئاستها وعضوية كل من مدير الطب الوقائي بالمديرية، ومدير الحميات، ومدير الإدارة الطبية بقويسنا، وفريق الطب الوقائي بالإدارة، في حضور مجدي أبو السعد رئيس مجلس مدينة قويسنا.

والتقت سرور أهالي الأطفال المتوفين، إذ نفى سامي السيد سليمان عزب، ملازم بالقوات المسلحة "معاش"، وهو عم والد الأطفال، صلة القرابة بين والد ووالدة الأطفال الثلاثة.

كما أكد فرج عبد الحميد «جد الأطفال»، أن أحفاده توفوا في فترات متقاربة؛ إذ توفيت «وفاء»، وعمرها عام واحد، في 16 أغسطس، ولحقها شقيقها «طلعت»، 3 سنوات ونصف، بعدها بـ 3 أيام، ثم شقيقتهم الثالثة «حنين»، 4 سنوات ونصف، أمس، دون سبب طبي معروف.

من جانبها، أمرت الدكتورة هناء سرور، إحالة الشقيق الرابع للحالات الثلاثة «رمزي»، 7 سنوات، إلى مركز السموم بجامعة المنوفية، وأجري له سونار على القلب، وجار استكمال باقي الفحوصات.

كما أمرت وكيل الصحة، باتخاذ إجراءات عدة، منها مطالبة الطب البيطري بتقرير كامل، وتوجيه إدارة الطب الوقائي بسحب عينات من المياه والأغذية الجافة والمطهية التي تتناولها الأسرة، وسرعة إرسالها إلى المعمل المشترك بالمديرية لفحصها.

كما طالبت «سرور» بتقارير بشهادات وفاة الحالات الثلاثة بمعرفة المشرف على مكاتب الصحة بالمديرية، إذ تم التأكد من تناول الحالات الثلاثة لجميع التطعيمات في المواعيد المحددة.

كما حررت محضرًا بمركز شرطة قويسنا لاتخاذ باقي الإجراءات بشأن الواقعة، وأمرت بنقل طبيب وحدة كفر بني غريان إلى وحدة شبرا قبالة، لعدم سرعته في إبلاغ المديرية عن الواقعة في الحال، مع إحالته للتحقيق بالشؤون القانونية تمهيدًا لإحالته إلى النيابة الإدارية.​

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى