اخبار السياسه آخرها قنبلة ألمانيا.. أبرز ما تبقى من مخلفات الحربين العالميتين

اخبار السياسه آخرها قنبلة ألمانيا.. أبرز ما تبقى من مخلفات الحربين العالميتين
اخبار السياسه آخرها قنبلة ألمانيا.. أبرز ما تبقى من مخلفات الحربين العالميتين

أجلت السلطات الألمانية أمس الآلاف من مدينة فرانكفورت، وذلك بسبب تفجير قنبلة كبيرة تعود إلى أيام الحرب العالمية الثانية، وهي ليست المرة الأولى التي يُعلن عن تفجير أو العثور على مخلفات تعود للحربين العالميتين الأولى والثانية.

وتعرض "الوطن" في هذا التقرير أهم مخلفات الحربين التي تم العثور عليها خلال 4 سنوات:

31 أغسطس 2017: تم اكتشاف حطام سفينة غرقت خلال الحرب العالمية الأولى، هذه السفينة بريطانية من نوع 235 إف تي، غرقت خلال المعارك بالقرب من الساحل الإيرلندي منذ 99 سنة بعد أن دُمرت بواسطة قارب حربي ألماني.

20 أغسطس 2017: عُثر على حطام سفينة حربية أمريكية "إنديانابوليس" التي أغرقها طوربيد يابانى في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية على عمق أكثر من 5.5 كيلومترات تحت سطح المحيط الهادي، إذ أطلقت غواصة يابانية فى 30 يوليو 1945 في شمال المحيط الهادى الطوربيد على السفينة، التي كانت عائدة من مهمة تسليم مكونات القنبلة الذرية والتى أسقطت لاحقًا على مدينة هيروشيما اليابانية.

7 مايو 2017: شهدت مدينة "هانوفر" في ألمانيا عملية إجلاء هي الأكبر في التاريخ الألماني، حيث تم إجلاء نحو 50 ألف شخصًا من منازلهم لأن الخبراء أبطلوا مفعول 5 قنابل منذ الحرب العالمية الثانية، وشنت طائرات الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية قصفًا مكثفًا على مدينة هانوفر، ما أسفر عن مقتل الآلاف وتدمير معظم المدينة.

16 نوفمبر 2016: تم إطلاق تحقيق دولي حول اختفاء غامض لحطام ثلاث سفن حربية هولندية تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية، وذلك بعد اختفائها من موقع غرقها الواقع قبالة السواحل الإندونيسية، وأكدت وزارة الدفاع الهولندية أن حطام اثنتين من سفنها الحربية التي غرقت في عام 1942 اختفى تمامًا، في حين أن أجزاء كبيرة من حطام السفن الثلاث مفقودة أيضًا.

وعُثر على حطام السفينة الأولى من قبل عدد من الغواصين الهواه في عام 2002، ولكن مع إجراء السلطات الهُولندية لبحث جديد حول السفينة بمناسبة حلول الذكرى الـ75 لمعركة بحر جاوة العام المقبل اكتشفت أن حطام السفينة غير موجود.

26 مايو 2016: عُثر قبالة سواحل سردينيا على حطام غواصة بريطانية غارقة وبداخلها 71 جثة بعد أن خاضت غمار الحرب العالمية الثانية.

وكانت الغواصة P311 قد اختفت في ظروف غامضة منذ 73 عامًا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وعثر عليها غواص إيطالي ذو خبرة واسعة على عمق 100 متر بالقرب من جزيرة تافولارا.

والجدير بالذكر أن هذه الغواصة الحربية كانت قد غادرت مالطا يوم 28 ديسمبر 1942، بهدف تدمير السفن الحربية الإيطالية "تريستي وغوريزيا" في ميناء مادالينا، على جزيرة تحمل نفس الاسم قبالة سواحل سردينيا.

13 مايو 2016: أخلت السُلطات البريطانية مئات الأشخاص من أحد أحياء مدينة باث بعد اكتشاف قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية، جراء اكتشاف قنبلة غير متفجرة تعود إلى الحرب العالمية الثانية.

وتم إخلاء المنطقة المحيطة بالقنبلة على مساحة 300 كيلومتر، حسبما ذكرت صحيفة تليجراف البريطانية.

22 يناير2016: وُجد حطام إحدى غواصات الحرب العالمية الأولى، وهذه الغواصة الألمانية التي فقدت منذ أكثر من مائة عام تحدد مكانها في بحر الشمال من قبل "ويند فارم ديفيلوبرز"، حيث أكد فريق الغواصين أنه حطام غواصة ألمانية بعد أن اعتقدوا أنها غواصة هولندية من الحرب العالمية الثانية. وفي 13 من يناير عام 1911، كان يُعتقد أن هذه الغواصة كانت تستهلك البترول عندما اصطدمت بلغم وغرقت.

7 فبرابر 2014: أخلت الشرطة أكثر من 1000 شخص من شارع "كوينز روود ايست" في هونج كونج بعد أن عثر عمال بناء كانوا يحفرون لوضع أساس فندق، على قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية.

ويُشار إلى أن القنبلة من مُخلفات القوات الأمريكية التي كانت تقصف المنشآت العسكرية اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية.

21 ديسمبر 2013: ظهر حطام غواصة ألمانية تعود إلى الحرب العالمية الأولى بعد ما يقرب من 100 عام على غرقها، وهي متآكلة ويكسوها الصدأ بعد أن كانت تلحق الدمار بالدفاعات البريطانية خلال الحرب العظمي.

10 يونيو 2012: تمّ العثور في منطقة ماجل بلعباس من ولاية القصرين في تونس على لغم يعود لمخلفات الحرب العالمية الثانية، مما أثار تخوف أهالي المنطقة الذين وجهوا نداء لوزارة الداخلية لرفعه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أماكن ومواعيد انقطاع المياه في مركز ميت غمر غدا.. 4 ساعات
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات