اخبار السياسه «تواضروس» من أستراليا: مصر تمر بوقف عصيب ونعلق آمالنا على السيسي

اخبار السياسه «تواضروس» من أستراليا: مصر تمر بوقف عصيب ونعلق آمالنا على السيسي
اخبار السياسه «تواضروس» من أستراليا: مصر تمر بوقف عصيب ونعلق آمالنا على السيسي

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن مصر الآن تمر بوقت عصيب، لكن في نفس الوقت كل المصريين يحاولون أن يبنوا مصر الجديدة.

وأضاف البابا خلال كلمته في حفل العشاء الذي نظمته السفارة المصرية بأستراليا، أن مصر ستتقدم كل يوم وخاصة الآن بعد ثورة 2013 حيث يوجد دستور جديد، ورئيس جديد، وبرلمان جديد، وبداية جديدة في كل شئ.

وتابع البابا: "نحن كمصريين نضع آمالنا وأحلامنا على عاتق الرئيس ونحاول أن نبني مستقبل مصر، لذلك نحن نقدر جدًا كل مساندة لبلدنا مصر في هذا الوقت العصيب، فمصر هي الاستقرار، وفي استقرارها استقرار للشرق الأوسط ومدن البحر المتوسط".

وقال البابا، إنه من دواعي سروره أن يكون معهم في أول زيارة له في أستراليا، آتيًا من مصر بلد الحضارة والتاريخ الطويل، حسب قوله، متابعا: "نحن نعتبر مصر قلب العالم كله".

وأوضح البابا، أن مصر دولة ذات طابع خاص فهي شبه مربع شكلًا، لها ضلعان في البحر وآخران في الصحراء، وأغلبية المصريين يعيشون حول نهر النيل الذي يعتبر أبًا لهم والأرض التي حوله أمًا، لذلك هناك ارتباط وثيق بين المصريين ونهر النيل والأرض.

واختتم البابا كلمته بدعوة الجميع لزيارة مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أسعار مصيف دهب 2024.. عروض مُغرية بالفنادق والكامبات
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات