اخبار السياسه شركة أسلحة ألمانية تتوقف عن تصدير السلاح لمناطق الصراع

اخبار السياسه شركة أسلحة ألمانية تتوقف عن تصدير السلاح لمناطق الصراع
اخبار السياسه شركة أسلحة ألمانية تتوقف عن تصدير السلاح لمناطق الصراع

قالت صحيفة بريطانية، إن أكثر الشركات الألمانية المصنعة للأسلحة خطورة قد اعتمدت نهجًا أخلاقيًا لم يقم به أي صانع سلاح فى العالم وذلك بعد إذ قررت وقف مبيعاتها في مناطق الصراع والدول المنتهكة لمعايير الفساد والديمقراطية.

وأكدت صحيفة "الجارديان" أن شركة "Heckler & Koch" الألمانية للأسلحة والتي يعتقد أنها قتلت أكثر من 2 مليون شخص منذ تأسيس الشركة عام 1949، وبالرغم من عدم الإعلان رسميا عن الاستراتيجية الجديدة، إلا أنه تم تضمينها في التقرير المالي السنوي الأخير للشركة.

وأوضح التقرير الناتج من الاجتماع السنوي والذي عقد في أغسطس الماضي، أن الشركة انسحبت من مناطق الأزمات فى هذا العالم، حيث اعتبرت الصحيفة، أن تلك الخطوة تجعل شركة الأسلحة الأولى التي تتبنى سياسة أكثر أخلاقية للسيطرة على الصادرات أكثر من حكومتها الخاصة.

من جانبها، رفضت وزارة الشؤون الاقتصادية الألمانية التعليق قائلة: إنها لا تناقش أبدا قرارات الشركات الفردية، فيما قالت الشركة إنها ستبيع الآن فقط إلى "الدول الخضراء"، التي عرفتها وفقا لمعايير ثلاثة: عضوية الناتو أو "ما يعادلها" (اليابان وسويسرا وأستراليا ونيوزيلندا)؛ ومؤشر الفساد الدولي للفساد؛ ومؤشر الديمقراطية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه أدعية مستحبة عند صيام الأيام البيض.. «اللهم أصلح لي ديني»