اخبار السياسه 6 عمليات إرهابية وانتحارية حول العالم في أسبوع

اخبار السياسه 6 عمليات إرهابية وانتحارية حول العالم في أسبوع
اخبار السياسه 6 عمليات إرهابية وانتحارية حول العالم في أسبوع

شهدت بعض دول العالم خلال الأيام القليلة الماضية، عدة هجمات إرهابية وانتحارية أودت بحياة المواطنين الأبرياء، وآخرها اليوم الجمعة بعد إصابة 22 شخصًا في تفجير إرهابي في قطار لندن.

وترصد «الوطن» أبرز الأعمال الإرهابية والانتحارية التي وقعت في العالم خلال الأسبوع الماضي.

- قطار لندن

أصيب 22 شخصا، اليوم، إثر تفجير إرهابي وقع في محطة قطار في بارسونز جرين، غرب العاصمة البريطانية لندن، فيما أكدت مصادر أمنية تحديد هوية المشتبه به.

ورجحت الشرطة البريطانية أن يكون الانفجار هجومًا إرهابيًا، ودعت المواطنين للابتعاد عن هذه المنطقة تماما لحين الانتهاء من فحصها.

 

- ليون الفرنسية

أصيبت اليوم الجمعة، سيدتان في هجوم نفذه شخص بمطرقة في مدينة ليون الفرنسية، وفقًا لما أذاعته «سكاي نيوز».

وذكرت السلطات الفرنسية أنه سمع شهود عيان خلال وجودهم في حديقة عامة وسط البلدة صيحات المهاجم «الله أكبر» وهو يضرب السيدتين اللاتي نقلن إلى المستشفى، ولكن حياتهن ليست في خطر.

وقال مكتب المدعي العام المحلي إنه سيتعامل مع الحادث على أنه «هجوم إرهابي محتمل»، كما أنه لم يستبعد احتمال أن يكون المهاجم مختلا عقليا.

 

- مطعم ونقطة شرطة في العراق

قُتل 84 شخصًا، وأصيب 97 آخرين أمس الخميس، في هجوم مزدوج على مطعم ونقطة شرطة جنوبي العراق، بحسب مصادر أمنية وطبية عراقية.

وأعلن متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، عن اقتحام مسلحين مجهولين مطعما على الطريق السريع قرب مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار جنوب العراق، وفتحوا النار على الموجودين فيه.

وقالت مصادر أمنية لوكالة «فرانس برس» إن المهاجمين كانوا يتخفون في ملابس عناصر الحشد الشعبي، وهي جماعة شيعية قاتلت إلى جانب القوات العراقية ضد تنظيم داعش الإرهابي.

- ملعب كرة قدم

لقي الأربعاء الماضي، 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 5 آخرين، في هجوم انتحاري استهدف نقطة أمنية، أمام ملعب الكريكت الدولي في العاصمة الأفغانية كابول أثناء إحدى المباريات، وفقًا لوكالة «سبوتنيك» الروسية.

- مدينة تولوز الفرنسية

وفي نفس اليوم، أصيب 7 أشخاص إثر هجوم نفذه رجل مجهول في الأربعينيات من عمره في مدينة تولوز الفرنسية في شارع فريدريك إستيب، مرددا «الله أكبر»، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي إكسبرس».

قافلة عسكرية وشهد يوم الإثنين، حادثا انتحاريا حيث اصطدمت سيارة مفخخة يقودها انتحاري، بقافلة عسكرية أجنبية في أفغانستان متسببة بإصابة جنديين أمريكيين و3 مدنيين، حسبما ذكرت مصادر أفغانية وأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى