اخبار السياسه بالفيديو| المظاهرات تطارد «الأمير النيجاتيف» خلال جولته الأوروبية

اخبار السياسه بالفيديو| المظاهرات تطارد «الأمير النيجاتيف» خلال جولته الأوروبية
اخبار السياسه بالفيديو| المظاهرات تطارد «الأمير النيجاتيف» خلال جولته الأوروبية

انتفض عدد من أفراد الجاليات العربية، في العواصم الأوروبية، في تظاهرات ضد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وذلك بالتزامن مع جولته الأوروبية، على هامش انعقاد الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حيث ندد المتظاهرون بالدعم القطري للإرهاب.

وشهدت مدينة جنيف السويسرية، وقفة احتجاجية شارك فيها العشرات، ضد أمير قطر، وذلك للتنديد بدعم قطر للإرهاب، كما أبدى المتظاهرون اعتراضهم سياسات نظام الدوحة بسحب الجنسية من المعارضين.

ونقلت قناة «سكاي نيوز عربية» عن محمد ناصر المري، وهو ناشط من قبيلة الغفران، المتفرعة من قبيلة آل مرة، إنه «بعد انتزاع الجنسية من شيخ القبيلة لن يكون هناك مأمن لأبناء قبيلة آل مرة»، واصفًا سياسة سحب الجنسية بـ«المتهورة والصبيانية».

وفي العاصمة الفرنسية، احتشد العشرات من أبناء الجاليات العربية، أمام برج إيفيل، في وقفة احتجاجية، اعتراضا على زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى فرنسا، وتنديدا بالدعم القطري للإرهاب، فيما طالب المتظاهرون بضرورة توقيف حاكم قطر، كما دعا المتظاهرون البرلمان الفرنسي إلى اتخاذ إجراءات تضمن قطع العلاقات الفرنسية مع النظام القطري.

وانطلقت مظاهرة حاشدة، أمام دار المستشارية الألمانية في برلين، بالتزامن مع استقبال المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لأمير قطر تميم، وذلك للتنديد باستقباله، واحتجاجًا على دعمه وتمويله للإرهاب.

وطالب المشاركون في الوقفة الرئيس إيمانويل ماكرون والبرلمان الفرنسي، باتخاذ إجراءات صارمة تضمن قطع العلاقات مع النظام القطري، وبفرض عقوبات اقتصادية وسياسية وأمنية على الدوحة، حتى ترضخ للمطالب الدولية الداعية لوقف دعم وتمويل الإرهاب، حسبما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية.

ويجري أمير قطر، جولة خارجية هي الأولى له منذ بدء الأزمة القطرية، وتشمل عدد من الدول الأوربية، هي تركيا وألمانيا وفرنسا، إضافة إلى الولايات المتحدة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات