اخبار السياسه تعرَّف على أشهر المعمرين في العالم.. «أكثرهم يابانيون»

اخبار السياسه تعرَّف على أشهر المعمرين في العالم.. «أكثرهم يابانيون»
اخبار السياسه تعرَّف على أشهر المعمرين في العالم.. «أكثرهم يابانيون»

ذكرت وزارة الصحة اليابانية أن أعداد المعمرين في اليابان ارتفع بمقدار 2132 شخصاً أو بنسبة 3.2% مقارنة بالعام الماضي، حسبما نقلت صحيفة «DW» الألمانية.

وبهذا يسجل عدد المعمرين بالبلاد رقما قياسيا بلغ 67824 شخصاً، وذلك اعتبارا من اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2017 وللسنة السابعة والأربعين على التوالي، حيث قالت الوزارة في بيان صدر عنها إن 88% من إجمالي عدد المعمرين هم من النساء. 

وتواجه اليابان عبئا ديموغرافيا متزايدا بعد عقود من ارتفاع سريع في معدل الشيخوخة للسكان، وانخفاض معدلات المواليد، وفقا للمعهد الوطني لبحوث السكان والضمان الاجتماعي، وتٌقدر نسبة الأشخاص، الذين سوف تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر 38.4% من إجمالي عدد السكان في عام 2065، مقابل 62.6% عام 2015.

وترصد «الوطن» أشهر المعمرين في العالم.

توفي الياباني ياسوتارو كويدي، أحد أكبر الرجل المعمرين في العالم، عن عمر ناهز الـ112 عاما في يناير 2016، وقبل شهرين فقط من عيد ميلاده الـ113.

ولد كويدي في 13 مارس 1903، واعتبر أن السر في طول عمره يعود إلى عدم المبالغة في أي نشاط وعدم التدخين وشرب الكحول، وبموته يصبح معمر ياباني آخر هو ماساميتسو يوشيدا، الأكبر سنا في البلاد، بعد بلوغه 111 عاما.

وفي يناير 2014، توفي أكبر معمر في الجزائر والعالم آنذاك وهو مبارك رحماني ميسة، توفي عن عمر ناهز 130 عاما على أثر إصابته بوعكة صحية.

ولد ميسة في 1884 بالصحراء الواقعة بالقرب من الحدود الجزائرية الليبية، وعايش كل الأزمات والحروب التي شهدها القرن العشرين، كما شهد تحرير بلاده من الاستعمار الفرنسي، ودخل المستشفى مرة واحدة فقط في حياته، واقترن بـ3 نساء أنجبن 3 أولاد فقط، وله 100 حفيد، وعمل مربيا للإبل والماشية، ولم يتعرض لأي مرض إلا نادرا، وكان لا يتحمل البرد ويفضل فصل الصيف.

وتعتبر نابي تاجيما البالغة من العمر 117 عاماً والمولودة في أغسطس 1900، أكبر معمرة في اليابان ومقيمة في جزيرة كيكاي في مقاطعة كاجوشيما، بينما يبلغ عمر أكبر معمر رجل 112 عاماً، ويدعى ماسازو نوناكا، وكان قد ولد في يوليو 1905، ويقيم في جزيرة هوكايدو.

وفي 11 يونيو 2014، توفي أكبر معمر في بوليفيا كارميلو فلوريس، وهو من السكان الأصليين لقرية تقع قرب بحيرة تيتيكاكا، ورحل عن عمر ناهز 123 عاما، وتظهر أوراق الهوية التي كانت بحيازته أنه ولد في 16 يوليو 1890.

وأرجع ابنه فلوريس سبب عمره المديد إلى تناول بذور الكينوا، وفطريات تنمو على ضفاف النهر، ومضغ أوراق الكوكا بصفة مستمرة، وقال إنه شارك في حرب تشاكو، التي دارت رحاها بين بوليفيا وباراجواي في الفترة من 1932 لـ1935، وكان يصطاد الظربان ليأكلها.

في سبتمبر توفي أكبر معمر في العالم، الأمريكي سالوستيانو سانشيز بلازكويز، عن عمر ناهز 112 عاما، وكانت موسوعة جينيس للأرقام القياسية منحته لقب أكبر معمر في العالم، عقب وفاة المعمر الياباني يرومونن كيمورا، في 12 يونيو الماضي.

وولد سانشيز بلازكويز في يونيو 1901 في مقاطعة سالامانكا الإسبانية، وانتقل بعد ذلك إلى كوبا ثم هاجر إلى الولايات المتحدة، وكان يعمل موسيقيا ثم عاملا بمناجم الفحم، وله ولدان و7 أحفاد و15 من أبناء الأحفاد و5 من أولاد أولاد الأحفاد.تعرَّف على أشهر المعمرين في العالم.. «أكثرهم يابانيون»
تعرَّف على أشهر المعمرين في العالم.. «أكثرهم يابانيون»
تعرَّف على أشهر المعمرين في العالم.. «أكثرهم يابانيون»
تعرَّف على أشهر المعمرين في العالم.. «أكثرهم يابانيون»

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مدير صندوق علاج الإدمان: مسلسل حق عرب في رمضان 2024 ذكر مزايا العلاج لدينا
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات