اخبار السياسه أبرز 10 طائرات "تجسس" ضُبطت خلال 2017

اخبار السياسه أبرز 10 طائرات "تجسس" ضُبطت خلال 2017
اخبار السياسه أبرز 10 طائرات "تجسس" ضُبطت خلال 2017

نجحت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، من ضبط عدة طائرات محظورة الاستخدام داخل مصر تستخدم في أعمال التجسس، وآخرها أمس، بعد التحفظ على طائرة مزودة بكاميرات بحوزة راكب قبل سفره إلى شرم الشيخ.

وترصد "الوطن" أبرز الكاميرات المحظورة التى تمت ضبطها خلال عام 2017.

ضبطت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي راكبا أجنبيا بحوزته طائرة مزودة بكاميرات فيديو محظورة، لإمكانية استخدامها في التجسس، أخفاها بحقيبته قبيل سفره إلى شرم الشيخ.

وفي أغسطس الماضي، تمكنت سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولي، من ضبط راكب قادم من العاصمة اليونانية أثينا، وبحوزته طائرة صغيرة مزودة بكاميرا فيديو دقيقة محظور حيازتها طبقا للقانون، تستخدم في أغراض التجسس.

وفي نفس الشهر، تمكنت الأجهزة الأمنية بإدارة تأمين محور قناة السويس، من ضبط بحار تركي وبحوزته طائرة تستخدم في أعمال التجسس ومحظور دخولها البلاد بميناء بورسعيد.

في مايو الماضي، ضبطت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولى، من ضبط طائرة مزودة بكاميرات فيديو محظور حيازتها طبقا للقانون لإمكانية استخدامها فى عمليات التجسس بحوزة راكب بريطانى قادما من الإمارات.

وفي نفس الشهر، تمكنت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولى، من ضبط راكب حاول تهريب طائرة مزودة بكاميرات فيديو دقيقة، محظور حيازتها طبقا للقانون؛ لإمكانية استخدامها فى التجسس داخل حقيبته لدى عودته من ألمانيا.

كما شهد نفس الشهر أيضًا، ضبط راكب مصري حاول تهريب طائرة مزودة بكاميرات فيديو دقيقة محظور حيازتها طبقًا للقانون لإمكانية استخدامها فى عمليات التجسس، وتمت مصادرة الطائرة وتحرير محضر للراكب.

وفي مارس الماضي، تمكنت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولي، من ضبط راكب أمريكي حاول تهريب طائرة مزودة بكاميرات فيديو محظور حيازتها، عقب وصوله من المغرب.

وفي نفس الشهر، أحبطت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب طائرة تجسس وجهازي لاسلكي محظور حيازتهم بحقائب راكب كوري عقب وصوله من تركيا، حيث تم مصادرة المضبوطات والسماح للراكب بدخول البلاد بدون توقيف.

وفي فبراير الماضي، ضبطت سلطات مطار القاهرة طائرة مزودة بكاميرات فيديو محظور حيازتها طبقا للقانون لإمكانية استخدامها في التجسس داخل حقيبة راكب صيني قبل سفره إلى أسوان.

وفي يناير الماضي، تمكنت سلطات جمارك المطار بقرية البضائع بمطار القاهرة، من ضبط طائرة تجسس داخل طرد شخصي، قادم من الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس «إسكان النواب»: قانون التصالح «هدية وفرصة أخيرة»
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات