اخبار السياسه ترامب يلتقي أمير قطر ويتوقع نهاية سريعة للأزمة

اخبار السياسه ترامب يلتقي أمير قطر ويتوقع نهاية سريعة للأزمة
اخبار السياسه ترامب يلتقي أمير قطر ويتوقع نهاية سريعة للأزمة

توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نهاية سريعة للمواجهة الدبلوماسية والاقتصادية بين الدوحة وجيرانها الخليجيين، أمس، خلال لقاء جمعه مع أمير قطر في مقر الأمم المتحدة.

وقال الرئيس الأمريكي "نحن الآن نعمل على حل مشكلة في الشرق الأوسط واعتقد أننا سنحلها"، واصفا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالصديق القديم. وتابع "لدي شعور قوي أن (الأزمة) ستحل سريعا جدا".

ومر أكثر من مئة يوم على قطع المملكة السعودية ودولة الإمارات ومصر والبحرين علاقاتها مع قطر في 5 يونيو، وفرض عقوبات اقتصادية عليها شملت إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران القطري، بعد اتهامها بدعم مجموعات إرهابية والتقرب من إيران.

وبدا البيت الأبيض، مؤيدا للاتهامات بأن قطر تتعامل مع مجموعات محظورة، إلا أنه أعرب عن قلقه من أن الانقسام الخليجي سمح لإيران بتوسيع نفوذها في المنطقة.

من جانبه رحب أمير قطر بتدخل ترامب قائلا "كما قلت سيدي الرئيس لدينا مشكلة مع جيراننا وتدخلك سيساعد كثيرا وأنا واثق من أننا سنجد حلا لهذه المشكلة".

 

وقال الشيخ تميم في خطابه "أقف هنا وبلدي وشعبي يتعرضان لحصار جائر مستمر فرضته دول مجاورة".

وأضاف "رفضنا الانصياع للإملاءات بالضغط والحصار ولم يرض شعبنا بأقل من ذلك".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى