أخبار عاجلة

اخبار السياسه موجز الـ 6 صباحا| يصل مطار قادما من نيويورك

اخبار السياسه موجز الـ 6 صباحا| يصل مطار قادما من نيويورك
اخبار السياسه موجز الـ 6 صباحا| السيسي يصل مطار القاهرة قادما من نيويورك

تنشر «الوطن» موجز الـ6 صباحًا، وتقدم فيه أبرز ما نُشر خلال الساعات الـ3 الماضية.

وصل، منذ قليل، الرئيس عبدالفتاح ، إلى مطار الدولي، قادما من نيويورك، عقب المشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وألقى ""، بيان مصر أمام الجمعية العامة، واستعرض خلاله رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولي، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، فضلًا عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.

وعقد على هامش مشاركته في الاجتماعات عدة لقاءات مع عدد من قادة وزعماء العالم في إطار الجهود لتدعيم العلاقات المشتركة سياسيا واقتصاديا لا سيما ما يتعلق بالمشروعات القومية العملاقة والتي يمكن للمستثمرين الأجانب المشاركة فيها بجانب بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر وتبادل الرؤى حول التعامل مع التحديات الراهنة على المسرح الدولي وتنسيق المواقف بشأن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات المكسيكية أن عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الثلاثاء العاصمة مكسيكو ومناطق مجاورة لها ارتفع الى 272 قتيلا.

وسقط القسم الأكبر من القتلى في العاصمة مكسيكو حيث بلغت الحصيلة 137 قتيلا، في حين قتل 73 شخصا في ولاية موريلوس و43 في بويبلا و13 في ولاية مكسيكو و5 في غيريرو و1 في أوكساكا، وبين القتلى ثلاثة أجانب هم تايواني وبنمية وإسباني.

والزلزال العنيف الذي بلغت قوته 7.1 درجات ضرب العاصمة مكسيكو ومحيطها بعد مرور 32 عاما بالتمام والكمال على زلزال 1985 الذي أوقع أكثر من 10 آلاف قتيل في المكسيك.

وقع الزلزال الثلاثاء عند الساعة 13.14 (18.14 بتوقيت جرينتش)، وتسبب في انهيار 50 بناية على الأقل في العاصمة مكسيكو التي يقطنها 20 مليون نسمة.

السيسي يصل مطار القاهرة عقب حضور اجتماعات الأمم المتحدة

بائعون يروون لـ«الوطن» تأثير تطوير «الترجمان 2» على البيع: مية مية

مجلس الأمن يؤكد معارضته للاستفتاء على استقلال كردستان

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المكسيك إلى 272 قتيلا

سعيد حامد يكشف تفاصيل حصوله على الجنسية المصرية

السناوي: هيكل قال إن أشرف مروان أبلغ إسرائيل بموعد حرب أكتوبر

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سعودي يرفع قضية ضد شخص "دهس" نملة.. لن تتخيل ماذا قال القاضي
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| "الآثار" تعلن اكتشاف رأس تمثال إخناتون بتل العمارنة