أخبار عاجلة
جماهير الصفاقسي تقتحم تدريبات الفريق -
صحة المدينة: مستشفى الملك فهد في مرحلة تطوير -
هوساوي لـ عكاظ : اطمئنوا يا «مجانين» -

اخبار السياسه «ادعم نقيبك» تطالب «فرعيات المحامين» بتفعيل العمل النقابي

اخبار السياسه «ادعم نقيبك» تطالب «فرعيات المحامين» بتفعيل العمل النقابي
اخبار السياسه «ادعم نقيبك» تطالب «فرعيات المحامين» بتفعيل العمل النقابي

طالبت حملة «ادعم نقيبك»، على لسان عبدالمجيد جابر المتحدث الرسمي باسمها، ومحامي النقابات الفرعية للمحامين، بتفعيل العمل النقابي، وإعطاء الشباب الفرصة في المراقبة على الميزانيات الخاصة بها، وممارسة الأنشطة النقابية، وتفعيل الروابط النقابية، وإثراء الفكر القانوني للمحامين، من خلال الندوات والفعاليات النقابية، ومناقشة تعديلات قانون المحاماة وقانون الإجراءات الجنائية.

وأضاف جابر، أن «هناك حالة من الوهن والجمود أصابت العمل النقابي لدى النقابات الفرعية، وأصبح منطق الشللية المسيطر على مجالس إدارات النقابات الفرعية»، لافتا إلى أن النقابات الفرعية، لا تسير بنفس حماس النقابة العامة في قرار التنقية، وحمّلت مجلس النقابة العامة والنقيب العام، الأعباء المفروضة عليها، وباختفاء دورها النقابي، أوجدت حالة من الفراغ النقابي، لا تستطيع النقابة العامة ملئه وحدها.

وأوضح المتحدث باسم «ادعم نقيبك»، أن عزوف شباب المحامين عن المشاركة في العمل النقابي، جعل هناك حالة من اليأس عند المحامين، في مشاركة الشباب لتطوير أداء المهنة والارتقاء به.

وانتقد جابر، النقابات الفرعية لعدم عرض أغلبها الميزانية الخاصة بها، علي الجمعية العامة، والمخول لها مراقبة المجلس، وعدم عرض أذونات الصرف، ما يثير حالة من الشك والسخط وسط المحامين.

وأكد المتحدث باسم «ادعم نقيبك»، أن الجمعية العمومية، يحق لها الاطلاع على ميزانية النقابة والاطلاع على مواردها، سواء إيراداتها أو مصروفاتها، وهذا حق أصيل للجمعية العمومية، وفريضة غائبة عند أغلب النقابات الفرعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حملات لـ«البيئة» على بؤر حرق قش الأرز بطنطا والشرقية وقليوب
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| "الآثار" تعلن اكتشاف رأس تمثال إخناتون بتل العمارنة