اخبار السياسه "شكري": حان الوقت لاتخاذ موقف دولي ضد "داعمي الإرهاب"

اخبار السياسه "شكري": حان الوقت لاتخاذ موقف دولي ضد "داعمي الإرهاب"
اخبار السياسه "شكري": حان الوقت لاتخاذ موقف دولي ضد "داعمي الإرهاب"

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن الوقت حان لاتخاذ موقف دولي موحد ضد كل الجهات التي توفر الدعم السياسي أو الاقتصادي أو الإعلامي أو الملاذ الآمن للتنظيمات الإرهابية.

وجاء ذلك خلال كلمة مصر اليوم الجمعة، أمام اجتماع وزراء خارجية المجموعة المصغرة لدول الائتلاف الدولي المناهض لتنظيم "" الإرهابي، الذي عقد في نيويورك على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم الخارجية، في بيان، أن شكري وجه التهنئة لكل أطياف الشعب العراقي على ما حققوه من انتصارات متتالية ضد ""، وخاصة في الموصل وتلعفر، ونجاحهم في تحرير الأراضي العراقية من قبضة التنظيم، بدعم من التحالف الدولي، وان وزير الخارجية المصري أكد أن ما تحقق من انتصارات جاء نتيجة لبطولات وتضحيات أبناء الشعب العراقي الواحد، وتجسيدًا لأهمية إعلاء المصلحة الوطنية على ما سواها.

وأكد شكري، أن مصر تعتز بالبطولات التي خاضها الشعب العراقي الشقيق بكل مكوناته من أجل حماية الإنسانية من براثن ومخاطر هذا لتنظيم الإجرامي، موضحًا أن مصر شددت على أهمية انعقاد الاجتماع في هذا التوقيت الهام والمفصلي من أجل البناء على ما تحقق من نجاح على الأرض، والعمل على توفير الدعم الدولي اللازم لمساعدة العراق على إعادة النازحين إلى المناطق المحررة.

وطالب وزير الخارجية، بتأهيل تلك المناطق المحررة لاستقبال المواطنين، مشيرًا إلى أن القضاء على "" والتخلص من شروره في العراق ليس نهاية المطاف، إنما يؤسس لمرحلة جديدة من العمل الجاد والتعاون بين مختلف دول التحالف في مواجهة كل جماعة الإرهاب وأفكار التطرف دون أية تفرقة أو تمييز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محاضرات عن الإسعافات الأولية للطلاب بقصر ثقافة إسنا  
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| "الآثار" تعلن اكتشاف رأس تمثال إخناتون بتل العمارنة