اخبار السياسه محافظ أسيوط يلتقي أهالي منفلوط لمناقشة مشكلات الصرف ومياه الشرب

اخبار السياسه محافظ أسيوط يلتقي أهالي منفلوط لمناقشة مشكلات الصرف ومياه الشرب
اخبار السياسه محافظ أسيوط يلتقي أهالي منفلوط لمناقشة مشكلات الصرف ومياه الشرب

التقى المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، بأهالي مركز منفلوط عقب أداؤه لصلاة ظهر الجمعة بمسجد الرحمن يرافقه صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والدكنور محمد زين وكيل وزارة الصحة ومحسن فرغلي وكيل وزارة التموين ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة وعلي غلاب رئيس مركز منفلوط ومحمد حسين عبد الرحيم عضو مجلس النواب وعددًا كبيرًا من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي المركز.

وناقش محافظ أسيوط خلال لقاؤه بالاهالي عددًا من المشكلات التي تؤثر على حياة مواطني منفلوط بشكل يومي ومن أهمها مشكلات الصرف الصحي ومياه الشرب وأعمال البناء بمستشفى منفلوط المركزي وسوق الباعة الجائلين وأعمال النظافة بشوارع المدينة والاشغالات ومشكلات التوكتوك وغيرها كما تفقد مدرسة التحرير الابتدائية ومستشفى الصحة الإنجابية بمنفلوط.

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إن مشروع الصرف الصحي بمنفلوط بدأ منذ عام 1997 وواجه عددًا من المشكلات من بينها اضافة قرية العتامنه وعداية الترعة الابراهيمية وبعض الوصلات الأخرى بجانب تعثر الشركة المنفذه للمشروع وهي المشكلات التي عملنا على حلها إلا أن المشكلة الحالية ليست قاصرة على مشروع الصرف في منفلوط وانما هي مشكلة عامة على مستوى الجمهورية وتتمثل في تصريف مياه الصرف الصحي وكان الحل هو المزارع الخشبية إلا أن هناك بعض العثرات التي واجهت ذلك ما دعا إلى ايجاد بديل ونجحنا بالفعل في تحويل بعض المحطات إلى معالجة ثلاثية لتسهيل تصريفها في مصبات مياه قريبة ومنها محطة منفلوط بجانب انه سيتم العمل على تشغيل جزئي للمزرعة الخشبية مشيرًا إلى إنه تم دعم مشروع الصرف الصحي بقيمة 141 مليون جنيه اضافة لقيمة المشروع الاجمالية والتي تعدت ال300 مليون جنيه .

وعن مشروع محطة مياه الشرب وشكاوى المواطنين من انقطاعها قال محافظ أسيوط إن زيادة التوسعات العمرانية والكثافة السكانية هي السبب الرئيسي بجانب بعض الملاحظات الفنية في محطة المياه وهو ما يجري العمل على حله حاليا لتصل المحطة للعمل بكامل طاقتها بالاضافة إلى محطة اضافية لمواجهة الزيادة السكانية في مركز منفلوط.

وأكد ياسر الدسوقي على أنه وجه تحذيرًا للشركات المنفذه للمشروعات الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي بسحب المشروعات واسناذها لشركات أخرى حال عدم التنفيذ في المواعيد المقررة مشيرًا إلى أن انتهاء اعمال مشروع الصرف الصحي في مركز منفلوط سيكون بحلول شهر يونيو من عام 2018 القادم.

وطلب محافظ أسيوط من وكيل وزارة الصحة استعراض الموقف الخاص بمستشفى منفلوط الجديد كاملًا لعرضه على السيد وزير الصحة في أقرب فرصة لوضع جدول بالمواعيد المقررة للانتهاء من العمل فيها وتفقد محافظ أسيوط مستشفى الصحة الانجابية التي تم نقل بعض الاقسام من المستشفى المركزي اليها واطمئن على تواجد الأمصال والادوية وتقديم الخدمة الطبية بشكل جيد.

وتفقد ياسر الدسوقي سوق الباعه الجائلين وأمر بضرورة بدء العمل في السوق والتنسيق بين رئاسة المركز ومديرية الشباب والرياضة لانهاء عملية التخصيص مشددًا على ضرورة نقل الباعه الجائلين إلى السوق ومنع تواجد الاشغالات بالشارع الجديد أو ميدان القلعة الرئيسيين بالمدينة.

 

كما تفقد محافظ أسيوط مدرسة التحرير الابتدائية بمجمع المدارس حيث تم الانتهاء من بناء جناح جديد ضم 23 فصلًا من المقرر بدء العمل فيه غدًا السبت في أول أيام الدراسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى