اخبار السياسه بعد مشروعه لتحسين صورة مصر في الخارج.. 10 معلومات عن مايكل مورجان

اخبار السياسه بعد مشروعه لتحسين صورة مصر في الخارج.. 10 معلومات عن مايكل مورجان
اخبار السياسه بعد مشروعه لتحسين صورة مصر في الخارج.. 10 معلومات عن مايكل مورجان

افتتح الإعلامي الدكتور مايكل مورجان والباحث السياسي في مركز لندن للدراسات الاستراتيجية ومقدم برنامج «النبض الأمريكي»، على الفضائية المصرية «القاهرة والناس»، شركة American Pulse INC
 للإنتاج الإعلامي والعلاقات العامة والهدف من الشركة، لتقديم المستوى اللائق للإعلام بالخارج وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن مصر لدى الغرب والتي يسهم فيها الإعلام الغربي، وأيضا توطيد العلاقات العامة بين مصر والغرب عمومًا.

ولم تكن تلك هي المرة الأولي التي يحاول فيها «مورجان» أن يفعل شيئًا لبلده لتصحيح صورتها أمام الغرب، حيث قام بذلك من قبل من خلال كتاب «النبض الأمريكي في عيون مصرية» الذي يضم مجموعة من المقالات التي حلل فيها الواقع السياسي المصري، وتطرق فيها إلى موضوعات اقتصادية واجتماعية.

وترصد «الوطن» أبرز المعلومات حول مايكل مورجان في السطور التالية:

1- تواجد في أمريكا منذ أن كان يبلغ 16 عامًا.

2- مقدم ورئيس تحرير برنامج «النبض الأمريكي» المقدم عبر فضائية «القاهرة والناس»، باللغة الإنجليزية لمخاطبة الرأي العام العالمي، ونقل الحقائق بشأن ما يدور في مصر

3- أكد مورجان في كل حواراته الصحفية اعتزازه بوطنه مصر، قائلاً في أكثر من مناسبة: «أنا مصري حتى النخاع برغم حصولي على الجنسية الأمريكية».

4- ترأس «مورجان» ورشة عمل حول «تطوير الأداء المهني في الصحافة والإعلام وتأثير غياب المهنية على السلم الاجتماعي» التي نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، مطلع فبراير 2016.

5- تولى «مورجان» قيادة وقفات الجالية المصرية في نيويورك لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تمركز المصريون في أماكن حيوية بالتنسيق مع السفارة المصرية، لمنع «الإخوان» من التظاهر في هذه المناطق.

6- أجرى دراسة لإعداد مجلة وقناة باللغة الإنجليزية بدلًا من قناة «الجزيرة».

7- يسعى لعمل مشروع متكامل للتأمين الصحي بمصر قريبًا.

8- نظّم عدة مؤتمرات ضد الإرهاب وضد الإبادة الجماعية.

9- يدعو المصريين بالخارج لدعم مصر اقتصاديًا كتحويل الأموال للبنوك المصرية، أو الاستثمار لتوفير فرص عمل، أو الاتجاه لإنشاء مشروعات صغيرة، مضيفًا: «أبسط شيء يمكن تقديمه هو تشجيع السياحة لمصر».

10- أجرى «مورجان» حملة دعائية للترويج للسياحة المصرية تحت عنوان «قابل الفراعنة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى