اخبار السياسه نشرة الـ 6 صباحا| أمريكا تحذر كوريا الشمالية.. و"ماريا" يجتاح الكاريبي

اخبار السياسه نشرة الـ 6 صباحا| أمريكا تحذر كوريا الشمالية.. و"ماريا" يجتاح الكاريبي
اخبار السياسه نشرة الـ 6 صباحا| أمريكا تحذر كوريا الشمالية.. و"ماريا" يجتاح الكاريبي

تقدم "الوطن" موجز أخبار الـ6 صباحًا، وتقدم فيه أبرز ما نُشر خلال الساعات الثلاث الماضية.

وقالت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا، سوزان ثورنتون، إن حملة العقوبات الهادفة إلى الضغط على كوريا الشمالية تشكل "الفرصة الأخيرة" للتوصل إلى مخرج "سلمي" للأزمة الناجمة عن الطموحات النووية لبيونج يانج.

واجتاح الإعصار "ماريا" جزر "توركس" و"كايكوس" بمنطقة الكاريبي، وتسبب في سيول بجزيرة "بويرتوريكو" إذ دمر منازل وقطع الكهرباء عن كل مناطقها، وأودى الإعصار بحياة 25 شخصًا في "بويرتوريكو" التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وفي غيرها من الجزر بمنطقة الكاريبي.

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمد عبدالغني عضو مجلس النواب، إن "نص قانون إسقاط الجنسية غريب ولم يحدث في تاريخ مصر ولا في أي دولة"، مشيرًا إلى أن القانون به كلام خطير، ويجب أن نحرص كأغلبية في مجلس النواب على عدم الموافقة على هذا القانون.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كتابًا دوريًا لجميع المديريات التعليمية والإدارات والمدارس، بشأن ضوابط رفع العلم المصري، مؤكدًا على حظر تداوله إذا كان تالفًا أو مستهلكًا أو باهت الألوان، أو مضافًا عليه أية صور أو عبارات، مع ضرورة مراعاة الصيانة الدورية للعلم، مشددًا على أن أي تقصير من شأنه إظهار العلم بشكل غير لائق سيعرض الجهة للمساءلة القانونية، وأشار إلى أنه يعاقب بمقتضى القانون بالحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تتجاوز 30 ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين كل من يتركب فعل إهانة العلم أو إسقاطه أو إعدامه.

الإعصار "ماريا" يجتاح جزر الكاريبي

أمريكا تحذر كوريا الشمالية: العقوبات "آخر فرصة" لحل سلمي

وزير التعليم للمدارس: الحبس والغرامة لكل من يهين العلم المصري

برلماني: قانون "إسقاط الجنسية" خطير وغريب.. ولن نوافق عليه في "النواب"

"حكيم": حققت حلم حياتي بالوقوف على مسرح أولمبيا

عمرو قورة يكشف سبب توقف برنامج "عالم سمسم"

خالد منتصر عن افتتاح "مهرجان الجونة": "ضيعه بعض الفنانين"

قاتل صديقه: مارسنا الشذوذ معا لمدة سنة وفاض بي الكيل فأحرقته داخل شقته

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى