اخبار السياسه وسيم السيسي: مكتشفو مقبرة توت عنخ آمون سرقوا بعض محتوياتها

اخبار السياسه وسيم السيسي: مكتشفو مقبرة توت عنخ آمون سرقوا بعض محتوياتها
اخبار السياسه وسيم السيسي: مكتشفو مقبرة توت عنخ آمون سرقوا بعض محتوياتها

قال الدكتور وسيم السيسي، المفكر والباحث في عالم المصريات، إن الإنسان يتفرد بكونه كائن له تاريخ، وصاحب فنون، مؤكدا أن أفلاطون قال "علموا أولادكم الموسيقى المصرية لأنها أرقى الفنون".

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بمؤتمر "بان أفريكان موفمنت" الذي تنظمه المنظمة احتفالا بمرور 120 عامًا على نداء تحرر وحدة دول القارة الإفريقية وإنهاء العبودية والحكم العنصري، أتمنى أن يأتي اليوم وتتماسك فيه القارة الإفريقية، لأنها الظهير الأمني المصري.

وتابع: "جينات المصريين موجودة لدى الآسيويين والأوربيين، لذلك هناك مؤامرة على مصر والعرب وأفريقيا ومحاولة تقسيمها".

واستعرض "السيسي" ما وصفها بالمؤامرة التي بدأت بدخول الإنجليز مصر بالتواطؤ مع الخديوي توفيق، قائلا إن "الانجليز حرصوا على خلق الشقاق بين الدولة العربية والإفريقية، وخططوا لقيام دولة إسرائيل".

وأكد عالم المصريات: "الذين فتحوا مقبرة توت عنخ آمون سرقوا العديد من محتوياتها"، لافتا إلى أن اللورد كرومر اعتبر المسيحيين في مصر أعداء بريطانيا، بعد فشل محاولاته خلق فتنة طائفية بينهم وبين مسلمي مصر.

ويأتي المؤتمر احتفالا بمرور 120 عامًا على نداء تحرر وحدة دول القارة الإفريقية، وإنهاء العبودية والحكم العنصري، والذي دعا لتضافر الجهود من أجل تأسيس الرابطة الإفريقية المتحدة (بان أفريكان موفمنت العالمية)، ولإعلان مصر قاطرة التنمية للقارة الإفريقية، وواحة الأمان للعالم، وتقليد الرئيس عبدالفتاح السيسي وسام فارس التنمية والأمن والسلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى