أخبار عاجلة

اخبار السياسه ما هو الحزب الذي يستغل "الإسلاموفوبيا" في الانتخابات الألمانية؟

اخبار السياسه ما هو الحزب الذي يستغل "الإسلاموفوبيا" في الانتخابات الألمانية؟
اخبار السياسه ما هو الحزب الذي يستغل "الإسلاموفوبيا" في الانتخابات الألمانية؟

يتوجه الناخبون الألمان اليوم إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية.

ويشارك في هذه الانتخابات 6 أحزاب هي الاتحاد الديموقراطي المسيحي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، واليسار، والخضر، والحزب الديمقراطي الحر، وحزب البديل من أجل ألمانيا.

وحسبما أفادت شبكة "بي بي سي" البريطانية، أن وصول أكثر من مليون لاجئ لألمانيا في العام الماضي وأغلبهم من دول ذات أغلبية مسلمة، أدى إلى لجوء البعض لـ"الإسلاموفوبيا" كوسيلة لجذب أصوات الناخبين.

وقد لعب حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف "AfD" في حملته الانتخابية على مشاعر الخوف من الإسلام والمسلمين، فهل سيؤثر ذلك على نتيجة الانتخابات؟.

وتقول هيئة الإذاعة الألمانية "دويتش فيلة"، إن حزب البديل من أجل ألمانيا غير أولوياته في المرحلة الأخيرة من حملته الانتخابية من التركيز بشكل أساسي على اللاجئين، إلى التأكيد على معدلات الجريمة التي يربطونها بشكل أو بآخر بما يعتبرونه عداء الإسلام نحو المجتمع الغربي والقيم الغربية.

ماذا يقول حزب "البديل من أجل ألمانيا" عن الإسلام؟

ووصف زعيم الحزب في هذه الانتخابات ألكسندر غاولاند، الإسلام بأنه "ظاهرة سياسية ليست جزءا من ألمانيا".

وطرحت أليس فيدل شريكه غاولاند في الزعامة، إحصاءات عن ارتفاع معدل جرائم العنف بين المهاجرين المسلمين وطالبي اللجوء السياسي، مشيرة إلى أن وجود عدد كبير من المسلمين يؤدي إلى "تآكل دولة القانون والنظام".

وقالت "فيدل"، إن هناك أماكن صار الألمان يخشون السير فيها مثل ميدان كوتبوسر بحي كريزبرج الذي يكثر به أبناء الجالية التركية، ولكن الواقع يرد على فيدل بحسب "دويتش فيلا" حيث إن هذا المكان مزدحم بالمتاجر والحانات وتراجعت فيه الجريمة في عام 2017.

ويرى حزب البديل من أجل ألمانيا فرصة جيدة في هذه الانتخابات مع ارتفاع عدد طالبي اللجوء وانتشار أزمة اللاجئين، فعمل على استغلال الإسلاموفوبيا لجذب المزيد من الأصوات، وتزداد لهجة الحزب في هذا الاتجاه عداء كل يوم.

ويطالب الحزب بمنع المآذن التي يعتبرها رمزا للهيمنة الإسلامية، كما يطالب بمنع الحجاب الذي يعتبره علامة دينية سياسية على خضوع النساء للرجال.

ويسعى الحزب لأن يكون 3 أكبر الأحزاب في ألمانيا، وحزب المعارضة الرئيسي فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي