أخبار عاجلة

اخبار السياسه لماذا تتخوف إسرائيل من انضمام فلسطين إلى "الإنتربول"؟

اخبار السياسه لماذا تتخوف إسرائيل من انضمام فلسطين إلى "الإنتربول"؟
اخبار السياسه لماذا تتخوف إسرائيل من انضمام فلسطين إلى "الإنتربول"؟

ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية، مساء أمس السبت، أن إسرائيل تسعى بقوة من أجل إحباط منع انضمام السلطة الفلسطينية إلى المنظمة العالمية للشرطة "الإنتربول".

وأوضحت القناة، أن إسرائيل بذلت جهودا دبلوماسية غير مسبوقة خلف الكواليس في الأسابيع الأخيرة لمحاولة إحباط انضمام الفلسطينيين كعضو عادي في المنظمة الدولية، مشيرةً إلى أن القلق الرئيسي لدى إسرائيل في ذلك يعود إلى أن انضمام فلسطين إلى هذه المنظمة سيرفع من مكانة الفلسطينيين في العالم.

وأضافت: "هذه الخطوة أساسا ستضر إسرائيل بشكل مباشر، وستسمح في المستقبل بإصدار مذكرات اعتقال دولية ضد كبار الضباط الإسرائيليين والسياسيين"، مشيرةً إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجهات الدبلوماسية الإسرائيلية المختلفة اتخذت جملة من الخطوات لمحاولة إقناع الدول الأعضاء بعدم دعم خطوة الفلسطينيين.

ووفقا للقناة فإن إسرائيل تسعى بقوة لإقناع مجلس إدارة "الإنتربول" إلى تأجيل التصويت، وأنه في حال فشلت في ذلك، فإنه من المتوقع أن تجري معركة دبلوماسية صعبة لإسرائيل هذا الأسبوع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عمرو أديب: تعسف الرجال في الإنفاق على أبنائهم يحولهم لسفاحين
التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي