أخبار عاجلة
القبض على 14 شخصاً شكلوا عصابتين للسطو المسلح -

اخبار السياسه نائب يتقدم بمذكرة بسبب سوء الطرق في أسوان: «بنركب واحنا شايلين الكفن»

اخبار السياسه نائب يتقدم بمذكرة بسبب سوء الطرق في أسوان: «بنركب واحنا شايلين الكفن»
اخبار السياسه نائب يتقدم بمذكرة بسبب سوء الطرق في أسوان: «بنركب واحنا شايلين الكفن»

تقدم محمد سليم نائب محافظة أسوان، بمذكرة عاجلة إلى اللواء المهندس عادل صلاح ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري بشأن احتياجات الطرق بمحافظة أسوان، التي لايوجد بها سوى طريق « – أسوان» الزراعي، وطريق « - أسوان الصحراوي».

وأوضح «سليم»، في مذكرته، أن هذه الطرق عبارة عن حارة وحيدة لاتجاهين بلاعلامات إرشادية أو إنارة، مشددًا على أنه لا يوجد لوحات فسفورية توضح منحنيات الطريق، فضلاً عن عدم ازدواج الطريق، الذي يؤدى لاختلاط الشاحنات والمقطورات بالمركبات الصغيرة، ما ينتج عنه العديد من الحوادث.

وتابع «سليم»، «الطرق تخدم قطاع الصناعة متمثلا في مصانع (السكر، الخشب، كيما، الجرانيت، الفوسفات) من خلال شاحنات النقل، وكذلك قطاع السياحة وتجارة الجمال».

وقال «سليم»: «أصبح المواطنون يركبون سيارتهم حاملين أكفانهم على أيديهم من الحالة السيئة للطرق، ونزيف الأسفلت الذي يرونه يوميا من دماء المواطنين».

وأشار إلى أنه طبقا لتقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفعت حوادث السيارات على الطرق البرية، حيث بلغت نحو 17 ألف و710 حوادث،  مقابل 14 ألف و548 حادثة  العام الماضي بنسبة ارتفاع 1.1%، أسفرت عن 6 آلاف متوفى و18 ألف و800 مصاب، وتلف 2240 مركبة بلغت تكلفة إصلاحها 30 مليار جنيه.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| "الآثار" تعلن اكتشاف رأس تمثال إخناتون بتل العمارنة