أخبار عاجلة

اخبار السياسه احذر.. هذه النوع من لعب الأطفال قد يسبب الوفاة

اخبار السياسه احذر.. هذه النوع من لعب الأطفال قد يسبب الوفاة
اخبار السياسه احذر.. هذه النوع من لعب الأطفال قد يسبب الوفاة

بعض ألعاب الأطفال قد تسبب الوفاة

يتعامل الجميع مع لعب الأطفال على إنها شيء عادي لا يسبب الأضرار، بل يسبب البهجة للطفل ويلهيه عن العديد من الأشياء، لكن هناك بعض الألعاب قد تسبب وفاة الأطفال نتيجة الإصابات البليغة التي تحدثها بهم.

ومن أخطر تلك الأنواع، الألعاب التي تحتوي على قطع مغناطيسية صغيرة، والتي قد تكون لها عواقب خطيرة على صحة الأطفال في حال ابتلاعها لما تسببه من مضاعفات على الأمعاء إلى جانب مشكلات صحية عدة، بحسب ما ذكر موقع البيان.

وذكر أحد أطباء جراحات الأطفال أن ألعاب الأطفال التي تحتوي على قطع مغناطيسية صغيرة ويبتلعها الأطفال تؤدي إلى مشكلات معقدة وربما إلى الوفاة، وأن أعمار الأطفال الذين غالباً ما يدخلون للمستشفى التي يعمل بها بعد تحويلهم من المستشفيات الأخرى تتراوح بين سنة وثلاث سنوات، وأن أحد الأطفال بقي شهراً كاملاً في المستشفى بسبب حدوث ثقب في الأمعاء الدقيقة والغليظة وخضع لعمليتين جراحيتين وظل لفترة داخل العناية المركزة، وفق البيان.

وحذر الأطباء من الألعاب التي تحتوي على قطع مغناطيسية سريعة التفكك والتلف ولا تتضمن أي معلومات أو تحذيرات عن محتويات تلك الألعاب، حيث لوحظ من خلال التجربة العملية في السنوات الماضية ورود حالات عدة إلى مستشفيات لأطفال تناولوا هذه القطع المغناطيسية عن طريق الفم مما أدى إلى التصاق هذه القطع بالأمعاء وترتب على ذلك حدوث ثقوب ونواسير والتصاقات في الأمعاء وكادت تؤدي إلى الوفاة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي