اخبار السياسه مكتبة مصر تناقش كتاب "الفقراء الجدد" بمشاركة 3 وزراء سابقين الخميس

اخبار السياسه مكتبة مصر تناقش كتاب "الفقراء الجدد" بمشاركة 3 وزراء سابقين الخميس
اخبار السياسه مكتبة مصر تناقش كتاب "الفقراء الجدد" بمشاركة 3 وزراء سابقين الخميس

تنظم مكتبة مصر العامة بحي الدقي، ندوة لمناقشة كتاب "الفقراء الجدد.. سوسيولوجية القهر والحيلة"، للكاتب الدكتور صلاح هاشم، أستاذ التنمية التخطيط بجامعة الفيوم، وذلك في تمام الخامسة مساء الخميس المقبل- بحضور عدد كبير من أساتذة الجامعات والنقاد والأدباء والفنانين ورجال المجتمع والإعلاميين والصحفيين.

يناقش الكتاب الدكتور جودة عبد الخالق، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، ووزير التضامن والتموين الأسبق، واللواء طارق المهدي، وزير الإعلام الأسبق، والمهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، والفنان الكبير سامح الصريطي، إضافة إلى عدد من النقاد وأساتذة الاقتصاد والإعلاميين.

يستعرض الكاتب أهم الفصول، حيث يتحدث عن الفقر في مدينة الفقراء، وكيف يتعايشون فيها ويتنفسون هواءها، ويمشون فى شوارعها المفككة وحواريها المتعرجة، ويشربون من ماءها المخلوط بمياه الصرف، ويأكلون طعامها المصنوع من نباتات مسرطنة.. يتعلمون فى مدارس بلا منهج ولا معلم .. ويتعالجون فى مصحات بلا طبيب، ثم ينتقل إلى "الروبيكا" في فكر الحكومات، ويضع جملة تساؤلات حول كيفية علاج المشكلة والظواهر المتاخمة لها.

ويخلص الكاتب أنه لا خلاص من المصيدة السرطانية، سوى بخطة حكيمة وعادلة تتبناها الدولة، وتعمل على تأصيلها من خلال بنك الأفكار كأحد الآليات لفتح منافذ الإبداع في المجتمع، بعيدًا عن سلسلة الإحباطات التي يحاول البعض غرسها بين المواطنين.

الكتاب من إصدار الهيئة العامة لقصور الثقافة، ويقع في 250 صفحة من الحجم المتوسط، ويحتوي خمسة فصول بخلاف المقدمة والغلاف، الذي يعبر عن عنوان الكتاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى