اخبار السياسه السفير اﻷوكراني بمصر يشهد حفل فريق "كييف كلاسيك" الموسيقي بشرم الشيخ

اخبار السياسه السفير اﻷوكراني بمصر يشهد حفل فريق "كييف كلاسيك" الموسيقي بشرم الشيخ
اخبار السياسه السفير اﻷوكراني بمصر يشهد حفل فريق "كييف كلاسيك" الموسيقي بشرم الشيخ

تنظم مدينة شرم الشيخ، حفلا موسيقيا لفرقة "كييف كلاسيك" السيمفونية اﻷوكرانية بقيادة المايسترو اﻷوكراني "هيرمان ماكارينكو" والذي منحته منظمة اليونسكو لقب فنان السلام.

ويجمع العزف بين الموسيقى الكلاسيكية الغربية والمقامات الشرقية، بحضور السفير اﻷوكراني بمصر "هينادي لاتي"، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ نائبا عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والقنصل اﻷوكراني "مكسيم دوبشاك".

كما حضر العرض وفدا من الجالية اﻷوكرانية المقيمة بمدينة شرم الشيخ، ونظمت الاحتفالية بمناسبه الذكرى الـ25 لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين، وتعميق العلاقات الثنائية بين أوكرانيا ومصر، والمساهمة في تنشيط السياحة بشرم الشيخ.

وعزفت الفرقة، أوركسترا لحن أغنيتي "أنا في انتظارك" لزكريا أحمد و"حيرت قلبي" لرياض السنباطي تحية إلى مصر وشعبها إضافة إلى مزيج من الموسيقى المصرية والأوكرانية مع نخبة من المؤلفات العالمية لكل من موتسارت وجلوك وباخ وفيفالدي بيترسون وبياتسولا وليهار وأندرسون.

يشار إلى أن أوركسترا كييف السيمفوني، أحد أشهر فرق أوركسترا العاصمة الأوكرانية قدم مجموعة من العروض الناجحة بمختلف دول العالم منها فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، التشيك وغيرها إلى جانب العديد من الاحتفالات بمختلف المناسبات الأوكرانية.

وتحيي فرقة "كييف كلاسيك"، حفلا موسيقيا كبيرا بدار اﻷوبرا المصرية، يوم الخميس المقبل 28 سبتمبر الحالي بإشراف من الدكتورة إيناس عبدالدايم مديرة اﻷوبرا المصرية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى