اخبار السياسه بعد 11 عاما من البحث عن وظيفة... "فؤاد" مرشد سياحي بـ"حكاية أثر"

اخبار السياسه بعد 11 عاما من البحث عن وظيفة... "فؤاد" مرشد سياحي بـ"حكاية أثر"
اخبار السياسه بعد 11 عاما من البحث عن وظيفة... "فؤاد" مرشد سياحي بـ"حكاية أثر"

بعد 4 أعوام قضاها في كلية الآداب قسم الآثار ومن بعدها أعوام عديدة في البحث عن وظيفة بشهادته ولم يجد، قرر محمد فؤاد أن يصبح أول مرشد سياحي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال مبادرة "حكاية أثر" والتي يقوم من خلالها بالحديث عن المناطق الاثارية المغمورة، لإرشاد المواطنين عن أهمية السياحة.

لم يكتفي الشاب الثلاثيني بالترويج للأثار المغمورة، بل جمع عددا من الشباب إلى مبادرته، ليجوبوا كافة أرجاء الدولة بحثا عن الأماكن الأثرية التي لم تكتشف بعد وإبلاغ الجهات المعنية للتنقيب داخلها عن الآثار قبل أن تصل إليها يد المهربين.

لم يتوقف فؤاد، عن التنقيب عن الأماكن الأثرية فقط وإلقاء الضوء عليها، بل يلفت من خلال مبادرته انتباه المسؤولين عن السلبيات المحيطة بمنطقة الأثر كالقمامة والروائح الكريهة المنبعثة عنها بهدف تحسين صورة السياحة، بالإضافة إلى زيادة الوعي الأثري لدى المواطنين للحد من عمليات التهريب المنتشرة مؤخرا.

الأماكن السياحية التي عمل الرجل الثلاثيني على إبرازها من خلال حملته لم تكن الأهرامات وأبو الهول، بل زار الأماكن التي لم يتحدث عنها الإعلام كثيرا: "روحت أبوصير، ودهشور وميت رهينة وتل بسيطه وتانيس وتل الرباطي وتل المسخوطة ومدينه ماضي وكوم اوشيم وهوارة اللاهون وكل مكان فيهم ادهشني ودفعني لزياره اماكن اخرى".

وعن تعاون أهالي تلك المناطق الأثرية، قال الرجل الثلاثيني إنهم يحرصون كأفراد المبادرة، على التنقيب عن الآثار وإخبار المسؤولين بخرائط المناطق الأثرية ليسهلا عليهم رحلة البحث: "المصريين عندهم ضمير ومش كل اللي بيعرف مناطق أثرية بيسرقها، بالعكس في ناس متعاونة معانا".

خلال رحلة "فؤاد" وأفراد مبادرته سجلوا عددا من الأفلام القصيرة عن بعض المناطق الأثرية كـ"تانيس" بمحافظة الشرقية، لتعريف المواطنين بروعتها كأثر فرعوني.

الصفحة التي دشنها "فؤاد" تلقت العديد من الإعجابات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين القائمين على المبادرة بضرورة تسجيل أفلام قصيرة تتحدث عن المناطق الأثرية التي لا يعرفون عنها شيء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى