اخبار السياسه روسيا تبحث تحويل مفاوضات جنيف حول سوريا إلى «مفاوضات مباشرة»

اخبار السياسه روسيا تبحث تحويل مفاوضات جنيف حول سوريا إلى «مفاوضات مباشرة»
اخبار السياسه روسيا تبحث تحويل مفاوضات جنيف حول سوريا إلى «مفاوضات مباشرة»

بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، اليوم، مع نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا رمزي عز الدين رمزي إمكانية تحويل عملية جنيف للتسوية السورية إلى صيغة مفاوضات مباشرة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، إن  بوجدانوف استقبل رمزي، الذي يقوم بزيارة عمل لموسكو حاليا، وخلال اللقاء تم تبادل الآراء حول الوضع في سوريا وآفاق دفع التسوية السياسية إلى الأمام في هذا البلد على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وذكرت "الخارجية الروسية": "تم التشديد على أن إتمام عملية إنشاء مناطق خفض التوتر الـ4 في سوريا نتيجة الجولة السادسة لاجتماع أستانا، التي انعقدت في 14-15 سبتمبر الجاري، تخلق الظروف المواتية لسير مفاوضات جنيف تحت الرعاية الأممية وإضفاء طابع شامل عليها وعلى تعزيز الجهود الرامية إلى تقديم المساعدة الإنسانية إلى سكان سوريا".

وأكد بوجدانوف ورمزي، أن منصة أستانا للتفاوض لا تمثل بديلا لعملية جنيف وإنما تدعمها.

وأوضحت الوزارة الروسية: "أولى الطرفان اهتماما خاصا للتحضير إلى إجراء جولة جديدة من مفاوضات جنيف، وإمكانية تحويلها إلى صيغة مفاوضات مباشرة بين وفد الحكومة السورية ووفد المعارضة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مكون يحفظ محشي الكوسة والباذنجان من التلف عند التخزين.. «لونهم مش هيتغير»
التالى اخبار السياسه حمدي الميرغني لـ عادل إمام: فخر الفن المصري والعربي