اخبار السياسه مكرم: السيسي سباق في إعادة مصر لقلب إفريقيا

اخبار السياسه مكرم: السيسي سباق في إعادة مصر لقلب إفريقيا
اخبار السياسه مكرم: السيسي سباق في إعادة مصر لقلب إفريقيا

أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، ضرورة الاعتراف بهوية مصر الإفريقية التي لا تقل مكانة وأهمية عن هويتها العربية.

جاء ذلك في كلمته في ختام حفل المؤتمر الأول لمنظمة "بان أفريكان موفمنت" العالمية بالقاهرة بمناسبة مرور 120 عامًا على إطلاق نداء الحرية والوحدة للقارة الإفريقية.

وأشاد "مكرم" بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي كان سباقًا في إعادة مصر لهويتها الإفريقية، مطالبًا بضرورة وحدة وادي النيل والعمل سويًا من أجل تحقيق التنمية والرخاء للشعوب الإفريقية.

وأشار إلى أن حركات التحرر الإفريقية من الاستعمار دعمتها وساندتها مصر منذ زمن.

وفي نهاية الحفل تم تكريم مكرم ومنحه درع الاستحقاق الذهبي بلقب "فارس الكلمة" لدوره في دعم الفكر التنويري وجهوده في نشر الوعي وتشجيع مواجهة الفكر بالفكر، ولاهتمامه الأكبر بتجديد الخطاب الإعلامي المصري وتطوير القدرات الإعلامية لباقي دول القارة.

كما تم تكريم وفد الإذاعيين الأفارقة الذي شارك بالدورة التدريبية الأساسية رقم 42 التي نظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وتضم 30 إعلاميًا إفريقيًا من 13 دولة وهي "إريتريا، جامبيا، غانا، كينيا، ليسوتو، مالاوي، مورشيوس، ناميبيا، نيجيريا، جنوب إفريقيا، أوغندا، زيمبابوي، جنوب السودان".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أفضل وقت لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات