أخبار عاجلة

اخبار السياسه بالصور| مصطفى زماني ليس أولهم.. فنانون جسدوا شخصيات الأنبياء

اخبار السياسه بالصور| مصطفى زماني ليس أولهم.. فنانون جسدوا شخصيات الأنبياء
اخبار السياسه بالصور| مصطفى زماني ليس أولهم.. فنانون جسدوا شخصيات الأنبياء

الإيمان بنبي بعثه الله أمر طبيعي، أما الغريب هو تجسيد شخص لصورة هذا النبي، فهو دور يحاوطه النقد من كل اتجاه، ويدقق الجمهور في كل تفاصيله الصغيرة، ما يجعل تجسيد الأنبياء بالنسبة للممثلين كالمشي على الحبال، إما أن يفتح له الدور أبواب القمة، أو يكتب نهايته، نظرًا لقيمة الشخصية التي يتحدث بلسانها، والتي تتطلب منه أن يظهر بنفس مظهر النبي الذي يجسده، أو أقرب ما يكون له، وهو ما قام به الممثل الإيراني مصطفى زماني في مسلسل «يوسف الصديق» بتجسيده لدور سيدنا يوسف.

وانتشر في مواقع التواصل الاجتماعي خبر يفيد بوفاة مصطفى زماني، الذي جسّد شخصية النبي يوسف في مسلسل «يوسف الصديق»، إذ قيل إنه توفي بحادث سير وانتشرت صور للحادث والجنازة، قبل أن تبين أن الخبر عار من الصحة، والصور المنتشرة من فيلم له، ووفاته مجرد شائعة.

وترصد «الوطن» أبرز الفنانين الذين جسدوا أدوار الأنبياء في التقرير التالي:

- أحمد سليمان نيا

قام أحمد سليمان نيا بدور النبي عيسى في مسلسل «سيدنا عيسى» الذي أنتج عام 2010، في إيران، والذى يروي قصة سيدنا عيسى من البداية حتى النهاية، وكان المسلسل من إخراج نادر طالب زاده.

- برويز بور حسيني

جسَّد برويز بور حسيني شخصية النبي زكريا في عام 2004، من خلال مسلسل عرض قصة السيدة مريم، وظهرت ملامح برويز بور حسيني الذي قام بدور «سيدنا زكريا» في العمل.

- شريدي جبارين

يأتي الفنان الفلسطيني شريدي جبارين، كأول ممثل عربي يؤدي دور المسيح عيسي بن مريم في أول فيلم ناطق بالعربية الفصحي، في العمل الفني الذي حمل اسم «المخلص»، والذي يتناول قصة حياة السيد المسيح واستند في أحداثه إلى إنجيل لوقا، ويضم ما يقرب من خمسين ممثلا من فلسطين والأردن.

- أمين زندكاني

جسَّد الفنان الإيراني أمين زندكاني، دور نبي الله سليمان، في عام 2010، والذي استمر التحقيق والبحث التاريخي والديني له لمدة عام ونصف، وكُتب السيناريو بعد ذلك في ستة أشهر، وتناول الفيلم قصة سيطرة سيدنا سليمان على حكمه، وصراعات الجن والبشر.

- الناز شاكردوستو، ونيما شاهرخشاهي

جسد الإيرانيون دور النبي موسى وأخيه هارون، في فيلم «ناسباس»، من بطولة الممثلة الإيرانية الناز شاكردوستو پوريا پورسرخ ونيما شاهرخشاهي، والذي ناقش قصة بقرة بني إسرائيل، كما يتناول معاناة سيدنا موسى مع اليهود في طلبه بالعون لمحاربة أعدائه الكنعانيين.

- محمد صادقي وسيد حسام

في عام 2005، قام الممثل الإيراني محمد صادقي بدور النبي إبراهيم، في حين أدى الممثل الإيراني سيد حسام دور النبي إسماعيل، في أحداث فيلم «إبراهيم خليل الله»، والذي يحكي قصة سيدنا إبراهيم وبنائه الكعبة وأمر الله بذبحه ابنه النبي إسماعيل، كتب هذا الفيلم محمد رضا ورزي وكان الفيلم من إخراجه أيضًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موجز 3 صباحا| "راتب": السيسي موحد الأمة.. وتهنئة الخطيب برئاسة الأهلي