اخبار السياسه الإعلامية أسماء مصطفى للمواطنين: «قلدوا الصين.. كفاية طفل واحد»

اخبار السياسه الإعلامية أسماء مصطفى للمواطنين: «قلدوا الصين.. كفاية طفل واحد»
اخبار السياسه الإعلامية أسماء مصطفى للمواطنين: «قلدوا الصين.. كفاية طفل واحد»

قالت الإعلامية أسماء مصطفى، إن الشعب المصري اعتاد طول السنوات الماضية من قِبل الأنظمة السابقة، على معرفة التعداد السكاني دون الإعلان عن تفاصيل متعلقة بالأسر والفئات، لافتة إلى أن التعداد الأخير الذي أعلن عنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أكد وجود مليوني أسرة يستخدمون حمامًا مشتركًا.

تابعت "مصطفى"، خلال برنامج "هذا الصباح"، الذي يُبث عبر قناة "إكسترا نيوز"، صباح اليوم، أن مليوني أسرة يستخدمون مطبخًا مشتركًا، في حين يوجد نحو 12.5 مليون وحدة سكنية مُغلقة، واصفة وصول التعداد السكاني إلى 104 مليون نسمة بـ"المرعبة"، حيث إن معدل الزيادة يفوق نظيره في الصين.

وأوضحت الإعلامية، أن الصين وضعت قانونًا يُلزم الأسر هناك بإنجاب طفلٍ واحد، وذلك بهدف التنظيم ومواجهة الزيادة السكانية، حيث إن التعداد كان يزيد عن معدل النمو، وبعد مرور 20 عامًا تقريبًا أحدثت انفراجة على القانون من خلال السماح بإنجاب طفلين، مؤكدة أن مصر في حاجة إلى هذه النوعية من القرارات التي تُسهم في عملية التنظيم لمدة أعوام، قائلة: "إحنا مش هنمنع الناس تخلف بس عاوزين تنظيم".

كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء كشف أمس، عن نسبة التعداد السكاني لعام 2017، حيث بلغ 104 مليون نسمة تقريبًا، منهم 3 ملايين أرملة، و28.8 مليون غير ملتحق بالتعليم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى