أخبار عاجلة
20 ديسمبر .. الحكم على جمال اللبان فى قضية الزنا -

اخبار السياسه الإسبانية: "استفتاء كتالونيا" فقد صلاحيته تماما

اخبار السياسه الإسبانية: "استفتاء كتالونيا" فقد صلاحيته تماما
اخبار السياسه الحكومة الإسبانية: "استفتاء كتالونيا" فقد صلاحيته تماما

أعلنت الإسبانية، اليوم، أن الاستفتاء الذي يجريه إقليم كتالونيا بشأن الانفصال، فقد صلاحيته تماما، فيما ضبطت قوات الدرك الإسبانية، في الإقليم، في وقت سابق، اليوم، 2.5 مليون ورقة اقتراع و4 ملايين ظرف، في إطار عملياتها للحيلولة دون إجراء الإقليم استفتاء الانفصال عن البلاد.

وقالت مصادر أمنية إسبانية، إن أفراد الشرطة والدرك تجنبوا الصدام مع المناصرين للانفصال، سوى في بعض الحالات التي أظهر فيها المناصرون مقاومة شديدة.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم حكومة الاقليم، جوردي تورول، في تصريح للصحفيين، أن السلطة التنفيذية في كتالونيا لديها احصاءات شاملة، ويمكن للناخبين التصويت للاستفتاء في أي مكان داخل الاقليم، حتى عبر بطاقات طُبعت في المنازل ودون ظرف، مؤكدا أن 73% من مراكز الاقتراع في الاقليم ما زالت مفتوحة، وذلك رغم تدخل قوات الأمن الإسبانية.

من جانبها، أشارت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، إلى أن السلطات الإسبانية، أعطت في وقت سابق، اليوم، لأفراد الشرطة تعليمات لتجنب استخدام القوة، وإخلاء المدارس من الناشطين الذين يشملون الآباء وأبناءهم ممن بقوا في هذه المباني بعد نهاية الدراسة الجمعة الماضية، على أمل ضمان استخدامها كمراكز اقتراع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "فرقة رضا" تقدم عروض راقصة بجامعة المنيا.. "نحارب التعصب"
التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي