اخبار السياسه للمرة الأولى.. تدشين شرطة نسائية في محافظة يمنية لضبط جرائم السيدات

اخبار السياسه للمرة الأولى.. تدشين شرطة نسائية في محافظة يمنية لضبط جرائم السيدات
اخبار السياسه للمرة الأولى.. تدشين شرطة نسائية في محافظة يمنية لضبط جرائم السيدات

في خطوة غير مسبوقة، استقبلت القيادات الأمنية بمحافظة مأرب اليمنية، أول دفعات المجندات الجدد في الشرطة النسائية، وتعتبر أول دفعة شرطة نسائية يتم تدريبها وتأهيلها في المحافظة، التي ظلت فيها الأعمال الأمنية والإدارية والعسكرية طوال السنوات الماضية حكرا على الرجال فقط.

وأكد مدير الشرطة بالمحافظة العميد علي طاهر، خلال اللقاء مع الشرطيات، أهمية دور الشرطة النسائية في تعزيز الأمن وخدمة المجتمع، موضحا أن العمل الأمني بحاجة إلى العنصر النسائي بمحافظة مأرب، التي تشهد توسعا كبيرا في السكان والأنشطة المختلفة، بفعل استقبالها أعدادا كبيرة من النازحين والمهجرين وغيرهم من مختلفً محافظات الجمهورية، وما ترتب عليه من أعباء وتحديات أمنية كبيرة، خصوصا ً فيما يتعلق بالجرائم التي ترتكبها نساء أو يكن مشاركات فيها، مشيرا إلى أن هذه هي التجربة الأولى في المحافظة، حيث لم يؤسس فيها من قبل شرطة نسائية، بحسب ما جاء بصحيفة عكاظ السعودية.

ولفت مدير عام الشرطة إلى أنه سيتم تنفيذ برنامج تدريبي للمجندات لتأهيلهن في عمل الشرطة والأمن، كاشفا استكمال السلطات الأمنية بناء سجن خاص بالنساء في المحافظة ليكون بمثابة إصلاحية للواتي ارتكبن مخالفة قانونية أو جرائم يعاقب عليها القانون، بما يحفظ لهن كرامتهن وحقوقهن وإنسانيتهن.

وأشار إلى أن السجن بحاجة إلى العنصر النسائي من الشرطة النسائية لإدارة السجن، مشددا على المتقدمات للتجنيد أن تكون لديهن الرغبة في عمل الشرطة والالتزام بالعمل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك اليوم الجمعة 26-4-2024
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي