اخبار السياسه الجامعة الأمريكية تعقد مؤتمرا دوليا عن التعاون الدولي بشأن اللاجئين

اخبار السياسه الجامعة الأمريكية تعقد مؤتمرا دوليا عن التعاون الدولي بشأن اللاجئين
اخبار السياسه الجامعة الأمريكية تعقد مؤتمرا دوليا عن التعاون الدولي بشأن اللاجئين

ينظم مركز دراسات الهجرة واللاجئين بكلية الشئون الدولية والسياسة العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤتمراً دولياً بعنوان "التعاون الدولي لاقتسام مسئولية اللاجئين في المنطقة الأورومتوسطية".

ووفق بيان صادر من الجامعة، يناقش المؤتمر الوضع الحالي للاجئين في المنطقة الأورومتوسطية ويبحث التعاون الدولي في اقتسام المسئولية.

وتشمل موضوعات المؤتمر نظام حماية اللاجئين: أوجه القصور على المستويات الدولية والإقليمية والوطنية والحلول الممكنة؛ الخطاب السياسي حول اللاجئين؛ وسائل الاتصال وأزمة اللاجئين؛ التحاق اللاجئين بأسواق العمل في البلدان المضيفة؛ وإعاشة اللاجئين: السكن والتعليم والرعاية الصحية.

ويتحدث في المؤتمر العديد من الشخصيات البارزة المحلية والدولية في شئون اللاجئين، بالإضافة إلى أساتذة الجامعات من مصر والمنطقة والعالم ومسئولي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

ومن بين المتحدثين السفير إيفان سوركوس، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر؛ إيناس الفرجاني، مديرة شئون اللاجئين والمغتربين والهجرة بجامعة الدول العربية؛ كريم أتاسي، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بمصر؛ والسفير نبيل فهمي، عميد كلية الشئون الدولية والسياسة العامة، الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ والدكتور إبراهيم عوض، مدير مركز دراسات الهجرة واللاجئين، الجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى