اخبار السياسه رئيس فنزويلا: نرغب بفتح عهد جديد في علاقاتنا مع تركيا

اخبار السياسه رئيس فنزويلا: نرغب بفتح عهد جديد في علاقاتنا مع تركيا
اخبار السياسه رئيس فنزويلا: نرغب بفتح عهد جديد في علاقاتنا مع تركيا

أعرب الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اليوم الجمعة، عن رغبته بفتح عهد جديد في علاقات بلاده مع تركيا، مضيفًا في مؤتمر صحفي، عقده مادورو، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة "أنقرة": "نؤمن بعالم أفضل، ونعتقد بأنه بالإمكان تحقيق هذا الهدف، وفي حقيقة الأمر ليس أمرا ممكنا وإنما ضرورة".

وأوضح مادورو: "نرسم عهدًا جديدًا يكون فيه العالم متعدد الأقطاب ومتعدد الأوجه يضمنا جميعا"، مؤكدًا أن مباحثاته الثنائية  مع نظيره التركي كانت مثمرة.

وأشار الرئيس الفنزويلي، إلى أنهم رسموا خريطة شاملة لتنويع وتطوير العلاقات بين البلدين، وأضاف مادورو، أن البلدين سيحتفلان في 24 ديسمبر المقبل، بالذكرى الـ62 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين أنقرة وكاراكاس، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأوضح مادورو، أن البلدين وقعا 5 اتفاقيات مشتركة، واحدة منها تتعلق بالطيران وتعزيز الرحلات الجوية بين مدينتي إسطنبول وكاراكاس، مضيفًا أن تركيا وفنزويلا وقعا اتفاقية في مجال التجارة والاقتصاد والزراعة والثقافة، واتفاقية أخرى في التعاون الأمني.

 وتوجه "أردوغان"، عقب كلمة "مادورو" بالشكر لنظيره الفنزويلي باللغة الإسبانية، واستخدم عبارته الشهيرة: "العالم أكبر من 5"، في إشارة إلى أن العالم أكبر من أن تتحكم في مصيره الدول الـ5 دائمة العضوية في مجلس الأمن، داعيًا إلى ضرورة إجراء إصلاحات على مجلس الأمن وإعادة هيكلته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أسعار تذاكر مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات