اخبار السياسه مهاب مميش لـ"الوطن": قرار الرئيس بمد خدمتي "تكريم" و"تكليف"

اخبار السياسه مهاب مميش لـ"الوطن": قرار الرئيس بمد خدمتي "تكريم" و"تكليف"
اخبار السياسه مهاب مميش لـ"الوطن": قرار الرئيس بمد خدمتي "تكريم" و"تكليف"

علّق الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمد خدمته لمدة عام إضافي، قائلا: "دا تكريم لكنه في نفس الوقت تكليف".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 403 لسنة 2017، بمد خدمة الفريق مهاب محمد حسين مميش، رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس وعضو مجلس الإدارة المنتدب، مع تكليفه برئاسة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بدرجة وزير، بالإضافة إلى عمله. ويكون له جميع صلاحيات رئيس الهيئة التي كفلها القانون وقرار إنشاء المنطقة الاقتصادية وقرار إنشاء الهيئة المشار إليهما، وذلك لمدة عام.

وأضاف مميش لـ"الوطن": نسعى لنقل مشروع التنمية ومشروع هيئة قناة السويس للقمة في الفترة القادمة، سعيا لتحقيق أمل مصر من خلال هذين المشروعين".

وأضاف: "المشروعان مرتبطان ببعض، لأن مشروع التنمية قائم على مواد خام يتم استيرادها، ومنتج بعد ذلك يتم تصديره، فالمستورد والمصدر سيأتيان من خلال قناة السويس".

وأكمل: "الرئيس قال مفيش وقت، لذلك نحن نسارع الزمن من أجل تنمية المنطقة اقتصاديا، لأنها تستحق أن تكون أكبر منطقة اقتصادية في العالم، بفضل موقعها الذي يسمح بذلك".

وأكد أنه سيعمل جاهدا مع زملائه، في الفترة المقبلة، قائلا: "سنجري بهذه المنطقة للأمام وسنحارب كل العقبات لنصل للأولوية لتحقيق التنمية".

وعن إيرادات القناة، قال: الإيرادات مرتبطة بحجم التجارة العالمي، لكن نعمل من خلال تسويقها على زيادة عدد السفن في القناة الجديدة والقديمة.

واختتم: قدرنا نحقق هذا العام، معدلات عائدات من أعلى المعدلات في تاريخ القناة، ونعمل على تحقيق رقم قياسي خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى