اخبار السياسه لجنة لفحص أشجار النخيل برشيد وتحديد أماكن الإصابة بالأمراض والآفات

اخبار السياسه لجنة لفحص أشجار النخيل برشيد وتحديد أماكن الإصابة بالأمراض والآفات
اخبار السياسه لجنة لفحص أشجار النخيل برشيد وتحديد أماكن الإصابة بالأمراض والآفات

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أهمية أشجار النخيل التي تمثل مظهرًا حضاريًا وجماليًا لمدينتي رشيد وإدكو، بالإضافة إلى أهميتها الاقتصادية والتي تمثل مصدرًا هامًا من مصادر الدخل القومي.

وقررت المحافظ، تشكيل لجنة من المحافظة وكلية الزراعة جامعة دمنهور ومديرية الزراعة والوحدة المحلية برشيد، لفحص أشجار النخيل على الطبيعة بمدينة رشيد، وتحديد أماكن الإصابة بالأمراض والآفات التي تصيبها، وخاصةً مرض سوسة النخيل، وطرق التعامل مع أمراض الجوافة وتشخيصها وتعميم توصيات تلك اللجنة على باقي مدن ومراكز المحافظة.  

وفي هذا الصدد، عقدت اللجنة أولى اجتماعاتها برئاسة اللواء السيد سعيد السكرتير المساعد، وحضور الدكتور عبدالحميد سيد عبدالحميد عميد كلية الزراعة، والدكتور كريم فرج أستاذ البساتين المتفرغ بكلية الزراعة، والدكتور غنيم عامر مدرس أمراض النبات، والمهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة، ورئيس مدينة رشيد، ومسئولي الإدارة الزراعية وقسم مكافحة البساتين بكلية الزراعية.

وتم مناقشة خطة المحافظة للحفاظ على أشجار النخيل بمدينة رشيد، ومكافحة والتصدي للأمراض التي تصيبها، وتم الاتفاق على عمل ندوات توعية وتكثيف عمل قسم الرعاية البستانية بالإدارة الزراعية برشيد، لتوعية الأهالي بطرق التعامل مع أمراض النخيل، وطرق السيطرة على الآفات وخاصةً سوسة النخيل ومنع تكرار الإصابة بها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى