اخبار السياسه «الغرف التجارية» تُحصِّل 1.460 مليار جنيه لصالح الضرائب

اخبار السياسه «الغرف التجارية» تُحصِّل 1.460 مليار جنيه لصالح الضرائب
اخبار السياسه «الغرف التجارية» تُحصِّل 1.460 مليار جنيه لصالح الضرائب

حصّلت الغرف التجارية أكثر من 1.460 مليار جنيه لصالح مصلحة الضرائب، من خلال مراكز التميز بالغرف التجارية في الموسم الضريبي الأخير، وذلك في إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص ودور الغرف التجارية، كهيئة عامة ممثلة لجموع التجار والصناع والمستثمرين ومؤدي الخدمات.

وقال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد، إن الغرف قدمت أكثر من 154 ألف عملية إرشاد ضريبي لصغار منتسبيها ليتمكنوا من أداء دورهم في سداد الضرائب بيسر في بيتهم، في إطار برنامج الاتحاد للشمول المالي.

وأضاف أن الأهم هو تحفيز القطاع غير الرسمي على الدخول في الاقتصاد المنتظم حيث تم فتح 7466 ملفا ضريبيا جديدا بالإسكندرية فقط على سبيل المثال.

وتوجه الوكيل بالشكر لوزير المالية ونوابة ورئيس مصلحة الضرائب وكافة العاملين بها على التعاون المثمر والمستمر الذى ييسر على صغار الممولين التعامل مع المصلحة من خلال الغرف مع تعظيم الحصيلة الضريبية من خلال زيادة عدد الممولين باليات مبسطة.

وأوضح أن مراكز التميز بالغرف هي أفضل آلية لتحويل القطاع غير الرسمي إلى قطاع منتظم حيث يتم تقديم خدمات إصدار سجلات تجارية جديدة، أو تعديلها وتحديثها، والضرائب، والتأمينات، وتوثيق الخارجية والشهر العقاري، والجمارك، والرقابة على الصادرات والواردات، والصندوق الاجتماعي إضافة إلى إصدار شهادات المنشأ للسلع المصدرة وخدمات الغرف في إطار برنامج الشباك الواحد الذي تتبعه الغرفة منذ سنوات، للتيسير على منتسبيها حيث يتم من خلال المركز إنشاء الشركات في 22 دقيقة فقط.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تعميم تجربة مراكز التميز على جميع الغرف التجارية بعد نجاحها في 8 محافظات، بالتعاون مع المعونة الأمريكية التي ستقدم الدعم الفني والتدريب مع إنشاء فروع داخل المحافظات المترامية بالمدن التي يتركز بها النشاط التجارة والصناعي والخدمي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى