اخبار السياسه محافظ البحر الأحمر: إنشاءات البحيرات تستوعب 8 ملايين متر مكعب مياه

اخبار السياسه محافظ البحر الأحمر: إنشاءات البحيرات تستوعب 8 ملايين متر مكعب مياه
اخبار السياسه محافظ البحر الأحمر: إنشاءات البحيرات تستوعب 8 ملايين متر مكعب مياه

تفقد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، الموقف التنفيذي للأعمال والإنشاءات التي تتم في بحيرات وادي حوضين، لمواجهة السيول بمدينة الشلاتين.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، أن هذه البحيرات ستكون على مساحة واحد كيلو متر طولا، في 800 متر عرضا، موضحا أن البحيرة الأخرى ستكون بمساحة مليون متر مربع، وبعمق 3.5 متر متوسط.

وأوضح المحافظ، أن هذا البحيرات ستستوعب كمية هائلة من المياه الناتجة عن السيول تقدر بـ8 ملايين متر مكعب، مشيرا إلى أن هذه المياه التي ستخزن داخل البحيرات والخزان الجوفي بالمنطقة، حتى يتم الاستفادة منها في احتياجات مشروع وادي حوضين.

كما افتتح المحافظ، خزان تكديس مياه الشرب وشبكة مياه مدينة الشلاتين، بسعة تخزينية 10 آلاف متر مكعب، فضلا عن ضخ المياه إلى شبكات وخطوط مياه الشلاتين الجديدة، مشددا على منع ضخ المياه داخل خطوط المياه القديمة.

وأكد "عبدالله"، أنه تم توفير كافة الأعمال المدنية وغيرها، تحسبا للتوسعات المستقبلية التي قد تتم في محطة تحلية الشلاتين، مشيرًا غلى أنه سيتم ضخ المياه داخل خطوط المياه طوال الـ24 ساعة يوميا، وذلك سيجنب الأهالي إقامة وعمل خزانات أرضية أسفل المنازل.

وتفقد محافظ البحر الأحمر، الأعمال الإنشائية التي تتم بميناء الصيد بمدينة الشلاتين، مؤكدا أن هذا الميناء يُقام على مساحة 150 ألف متر مربع، وبتكلفة تقديرية 150 مليون جنيه، ويتضمن إنشاء الميناء أرصفة بحرية لوحدات الصيد بطول 150 مترا وتستوعب 600 فلوكة صيد على جانبي الرصيف.

وأضح "عبدالله"، أن هذا الميناء يتضمن إنشاء ساحات ومخازن مبردة ورافع وحدات ميكانيكية، وورشة إصلاح وصيانة للسفن ومظلات وساحات انتظار، ومحطة وقود، ومصنعي ثلج، وصالات لفرز وتغليف الأسماك، كما يتم تزويدهما بخدمات أخرى من مبانٍ للإيجار ومسجد وكافيتريات ومتاجر لمستلزمات وحدات الصيد وقطع غيار ومناطق خضراء ومكتب بريد واتصالات وعيادة طبية وشبكة مرافق كاملة من طرق "مياه، وصرف، وشبكة حريق واتصالات".

وأضاف المحافظ، أن عملية التطوير الميناء وامتداد الأرصفة به، نتيجة امتهان 40% من سكان المدينة بمهنة الصيد، لافتا إلى أن الميناء يعد من أحد مشروعات الثروة السمكية التابعة للمحافظة، حتى تلبي احتياجات أهالب ومواطني المحافظة من الأسماك.

كما تفقد المحافظ، المجزر الآلي بمدينة الشلاتين لمتابعة ما تم تنفيذه من أعمال الإنشاءات به، جاء ذلك خلال جولته التفقدية بالمدينة لمتابعة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات الخدمية بها.

ووجه المحافظ، الشركة المنفذة للمشروع بالانتهاء من باقي الأعمال بالمجزر، وكذلك سرعة توصيل الكهرباء وضخ المياه بالمجزر، حتى يتم افتتاحه وتشغيله خلال العيد القومي للمحافظة في يناير المٌقبل.

وأشار المحافظ، إلى أن المجزر يستوعب ذبح 320 رأس جمال وماشية، بالإضافه إلى 400 رأس غنم، مؤكدا ضرورة تحديد الأبواب المعينة لدخول الماشية، وأبواب العاملين بالمجزر، لافتا إلى أن المشروع يوفر فرص عمل كثيرة لأبناء المحافظة.

كما تفقد المحافظ، مشروع المزارع المتكاملة، الذي شمل المزارع السمكية والنباتية باستخدام المياه الجوفية المستخرجة من الأرض بواسطة الطاقة الشمسية، بمنطقة وادي حوضين بمدينة الشلاتين.

وأكد "عبدالله"، أن المشروع يهدف إلى تنمية هذه المناطق النائية وتحقيق الاستفادة القصوى من مواردها الطبيعية المتاحة، والاستفادة من استخدام الموارد المائية المحدودة من خلال معالجة المياه الجوفية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وظائف وزارة الشباب والرياضة.. رواتب 6 آلاف وحوافز وأرباح وزيادة سنوية
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي