اخبار السياسه ارتفاع أعداد المصابين بحمى الضنك بأسوان لـ11 مصابا واحتجاز 4 بالحميات

اخبار السياسه ارتفاع أعداد المصابين بحمى الضنك بأسوان لـ11 مصابا واحتجاز 4 بالحميات
اخبار السياسه ارتفاع أعداد المصابين بحمى الضنك بأسوان لـ11 مصابا واحتجاز 4 بالحميات

ارتفعت أعداد الحالات المصابة بحمى الضنك في محافظة أسوان إلى 11 حالة عقب إصابة 4 حالات جدد لكل من "وليد . م"، 28 سنة، ويعمل في محل ملابس بالقصير، مقيم بمدينة أسوان وصل فجرا إلى المحافظة وهو يعانى من المرض، و"محمود . ر. إ"، 30 سنة، مقيم بكيما عزبة الفرن وكان قادم من مدينة القصير بالبحر الأحمر، بالإضافة لطالبة جامعية و"نقاش" تم احتجازهم بالدور الثالث بمستشفى حميات أسوان.

صرح بذلك الدكتور مصطفى أبوالمجد، مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة فى أسوان، والذي أكد لـ"الوطن" أن هذه الحالات مستقرة ومستمرة فى الحصول على العلاج اللازم.

وغادر بالأمس الحالتين أحدهما لسائق يعمل ما بين مدينتي القصير وأسوان على سيارة ميكروباص يدعى "أحمد.م"، 35 سنة، سائق مقيم بمركز أسوان، والحالة الأخرى لطالبة جامعية بكلية الزراعة من أهالي القصير وتدرس بجامعة أسوان عقب عودتها وانتظام الدراسة بالجامعة حيث أصيب مجموعة من أفراد أسرتها، وتم احتجازهما بمستشفى الحميات بأسوان للعلاج وتماثلوا للشفاء، مؤكداً أن دور الصحة فى أسوان لم يقتصر دور مديرية الصحة على الطب الوقائي أو الترصد فقط بل نقوم بدورنا فى التوعية وتنظيم الندوات والمحاضرات للأهالى فى القرى والمراكز حول المرض وكيفية الوقاية منه بالإضافة لفريق طبي كبير تم إرساله إلى مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد جنوب محافظة البحر الأحمر والتعامل مع أي حالات مصابة وتم توفير عدد كبير من الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفيات محافظة أسوان خاصة فى مستشفيات الحميات بأسوان ودراو وإدفو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى