اخبار السياسه موجز السادسة صباحا| ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ماريا في بورتوريكو

اخبار السياسه موجز السادسة صباحا| ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ماريا في بورتوريكو
اخبار السياسه موجز السادسة صباحا| ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ماريا في بورتوريكو

تنشر «الوطن» موجز السادسة صباحًا، وتقدم فيه أبرز ما نُشر خلال الساعات الثلاث الماضية.

ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار ماريا في بورتوريكو إلى 44 قتيلا بعد ثلاثة اسابيع على اجتياح الإعصار المدمر لها، كما أعلنت السلطات المحلية.

وقال حاكم الجزيرة ريكاردو روسيللو في بيان إن الحصيلة بلغت 44 قتيلا بعد وفاة شخص متأثرا بإصابته بكسر في الجمجمة من جراء الإعصار، مطالبا واشنطن بصرف أموال إضافية لدعم عمليات الإغاثة.

أعلنت البحرية الليبية، بالأمس، إنقاذ 90 مهاجراً غير شرعي قبالة شواطئ مدينة "صبراتة" شمال غربي البلاد، وقال المتحدث باسم البحرية الليبية -التابعة لحكومة "الوفاق الوطني"- العقيد أيوب قاسم، لوكالة "الأناضول" التركية للأنباء، إن عملية ضبط وإنقاذ المهاجرين غير الشرعيين نُفذت صباح اليوم على بعد 5 أميال قبالة شواطئ مدينة صبراتة.

وأوضح قاسم أن عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم بلغ 90 مهاجرا من بينهم 20 امرأة و9 أطفال، تمت إحالتهم إلى مركز إيواء المهاجرين بمدينة "الزاوية" شمال غربي البلاد، مشيرا إلى أن زوارق الإنقاذ التابعة للبحرية الليبية تقوم بشكل يومي بدوريات بحث واستطلاع تبدأ من مدينة رأس جدير على الحدود "الليبية-التونسية" إلى غاية شواطئ مدينة القره بوللي شرق العاصمة الليبية "طرابلس".

من ناحية أخرى، انفجرت قنبلة ناسفة بدائية الصنع قبل أوانها، بإقليم لاجان شرق أفغانستان، أمس، ما أسفر عن مقتل وإصابة 13 على الأقل من طالبان، وفقا لما ذكرته وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء.

وقال المسؤولون من فيلق "سلاب 201" التابع لقوات الجيش الوطني الأفغاني في الشرق، إن الحادث وقع بمنطقة ألينجار، فيما كان المسلحون يزرعون عبوة ناسفة بدائية الصنع على جانب طريق، مضيفا أن 5 مسلحين من بينهم قائد طالباني يدعى مولاوي قاسم قتلوا، وأصيب 8 آخرين، وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية، أن المسلحين، كانوا يحاولون زرع عبوات ناسفة بدائية الصنع على طريق سريع بمنطقة "دارا إي سانجار".

مقتل وإصابة 13 على الأقل من "طالبان" جراء انفجار قنبلة شرق أفغانستان

"البحرية الليبية": إنقاذ 90 مهاجرا غير شرعي قبالة شواطئ "صبراتة"

بالصور الإمارات تستعد لافتتاح متحف اللوفر أبو ظبي في 11 نوفمبر

رئيس مركز بحوث الصحراء: مصر تعاني من مظاهر التصحر والجفاف

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ماريا في بورتوريكو

مشيرة خطاب: "يونسكو" تواجه أزمة حقيقية.. ومطلوب مننا دور مهم

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي