أخبار عاجلة

اخبار السياسه النائب محمد الكومي ينظم ورشة عمل للمأذونين للتوافق حول المادة 20

اخبار السياسه النائب محمد الكومي ينظم ورشة عمل للمأذونين للتوافق حول المادة 20
اخبار السياسه النائب محمد الكومي ينظم ورشة عمل للمأذونين للتوافق حول المادة 20

نظم النائب محمد الكومي عضو عن حزب المصريين الأحرار بدائرة عين شمس، ورشة عمل للمأذونين، للتوافق حول المادة 20 في نص القانون المعمول به، والتي كان عليها خلافًا بين المأذونين.

وأضاف الكومي في بيان له: "إذا أختلف محل إقامة الزوجين كان المختص بتوثيق العقد مأذون الجهة التي بها محل إقامة الزوجة وله أن ينتقل لتوثيق عقد زواجها في غير دائرته ومع ذلك يجوز للطرفين أن يتفقا على أن يوثق العقد مأذون آخر وفي هذه الحالة يشترط لقيام هذا المأذون بذلك أن تقدم له شهادة من محكمة الأسرة المقيمة في دائرتها الزوجة بأن التحريات دلت على عدم وجود مانع شرعي أو قانوني".

وتابع في بيانه: "وإذا لم يكن للزوجة محل إقامة ثابت جاز أن يتولى العقد مأذون الجهة التي بها وقت طلب العقد، ويختص بقيد الطلاق والرجعة مأذون الجهة التي تقيم بها المطلقة أو الزوجة بحسب الأحوال، إلا إذا أتفق الطرفان على قيده بمعرفة مأذون آخر".

وتابع الكومي: "قد تم الاتفاق على تعديل المادة في 3 نقاط وهي يستثنى من قاعدة الالتزام بمحل سكن الزوجة مآذين ، وعقود الزواج التي تعقد في دور المناسبات وفي الأماكن التابعة للقوات المسلحة والشرطة والنوادي لا تلتزم بمأذون محل إقامة الزوجة، وقد توافق الجميع على ذلك وسيقوم الكومي بعرض ومناقشة هذا الطرح في اللجنة التشريعية للبرلمان".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه شتا: يمكننا توفير طاقة كافية لآلاف المنازل الإضافية والمصانع
التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي