اخبار السياسه "التعليم" تصدر منشورا بتفعيل الإجراءات الوقائية ضد الأمراض المعدية

اخبار السياسه "التعليم" تصدر منشورا بتفعيل الإجراءات الوقائية ضد الأمراض المعدية
اخبار السياسه "التعليم" تصدر منشورا بتفعيل الإجراءات الوقائية ضد الأمراض المعدية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني "الإدارة المركزية للأمن"، منشورا أمنيا وجهت فيه بتفعيل الإجراءات الوقائية وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية؛ حفاظًا على سلامة الطلاب، والعاملين بها، وإلحاقًا للمنشور الأمني رقم 20 في شأن التأكيد على وجود خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.

وشدد المنشور على توجيه المنشآت التعليمية بتنفيذ التعليمات لسلامة أبنائنا الطلاب من الأمراض المنقولة عن طريق البعوض وهي تشمل "فيروس زيكا، وفيروس غرب النيل، والشينكونغونيا، وحمى الضنك، والملاريا"، وذلك من خلال: "التخلص من أي تجمعات مياه موجودة داخل المنشأة، ورش الحجرات، وأماكن التجمعات بالمبيد الحشري، والتخلص من المياه الراكدة، وخاصة تلك التي تحدث بعد نزول المطر، أو الناتجة عن صرف صحي، بالإضافة إلى التخلص دوريًّا من المياه الموجودة في أحواض طلمبات أو أحواض شرب الحيوانات، وتغطية خزانات المياه بحيث لا يمكن للبعوض الدخول إليها".

كما وجهت الوزارة بتجنب تراكم المياه في أواني الزهور وغيرها من الحاويات لمنعها من أن تصبح مكانًا لنمو اليرقات، وتفريغ الأواني غير المستخدمة من الماء.

وتم التأكيد على ضرورة قيام كل جهة من الجهات المعنية بتنفيذ ومتابعة أدوارها "إدارة الرعاية الأساسية - إدارة الوقائي بمديرية الصحة - التأمين الصحي - مديريات التربية والتعليم"، طبقًا لخطة وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية، الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزيرة التخطيط: مصر أول دولة تعالج بشكل شامل قياس التدفقات المالية غير المشروعة
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي