اخبار السياسه السيسي يوجّه مميش بإنشاء شركة لتموين وخدمات السفن في بورسعيد

اخبار السياسه السيسي يوجّه مميش بإنشاء شركة لتموين وخدمات السفن في بورسعيد
اخبار السياسه السيسي يوجّه مميش بإنشاء شركة لتموين وخدمات السفن في بورسعيد

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، حيث وجّه بإنشاء شركة لتموين وخدمات السفن، مقرها بورسعيد، بالمشاركة بين "الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، الهيئة العامة للبترول، غرفة الملاحة ببورسعيد، والقطاع الخاص"، كخطوة أولى في مجال تموين السفن في مدن القناة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الفريق مهاب مميش استعرض التطورات الخاصة بتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وقدّم تقريرا عن  توقيع الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة وشركة موانئ دبي العالمية، عقد شراكة لتطوير وتنمية منطقة العين السخنة.

وأوضح مميش خلال الاجتماع، أن الشراكة بين الجانبين تنص على تنمية مساحة 95 كيلومتر مربع بمنطقة العين السخنة، لتشمل منطقة صناعية بمساحة تقريبية 75 كيلومتر مربع، ومنطقة سكنية بمساحة 20 كيلومتر مربع، تستوعب نحو 650 ألف نسمة، وتطوير ميناء العين السخنة بمساحة تقريبية 22 كيلو متر مربع، بحيث يتم ربط المنطقة من خلال السكك الحديدية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، لتسهيل عملية انتقال الأفراد والبضائع، وإتاحة فرص عمل مباشرة تقدر بنحو 500 ألف فرصة عمل داخل المنطقة الاقتصادية.

واستعرض الفريق مهاب مميش، أعمال تطوير ميناء غرب بورسعيد، لافتا إلى أنه جاري تعزيز التعاون بين الميناء وشركة موانئ دبي العالمية، لتنفيذ أعمال تطوير الميناء وتشغيل خطوط ملاحية جديدة فيه، فضلا عن التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع بعض الشركات الألمانية في مجالات الصناعات الثقيلة والخفيفة والتصنيع المشترك للسفن، بما يسهم في توفير الخدمات لتلك المنطقة الواعدة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيسي أشاد بجهود هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، مُرحبا بتعزيز التعاون مع مجموعة موانئ دبي العالمية، والشركات الألمانية وغيرها من الشركات العالمية.

ووجّه السيسي، بمواصلة تشجيع الاستثمار في منطقة قناة السويس، من خلال تبني سياسات تسهم في تذليل الصعوبات أمام المستثمرين، فضلا عن مواصلة المشروعات المختلفة التي تنفذها الهيئة، وبينها مشروعات الاستزراع السمكي بمنطقة القناة، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز التعاون مع الشركات الألمانية العاملة في مجال سفن الصيد، بما يساعد على توفير مزيد من فرص العمل، وتلبية احتياجات المجتمع المصري.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الفريق مهاب مميش استعرض خلال الاجتماع، سير العمل في هيئة قناة السويس، حيث أوضح أن حركة الملاحة في القناة سجلت خلال الأيام القليلة الماضية، رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة، بعبور 146 سفينة من الاتجاهين، وبلغت العائدات 459.7 مليون دولار في سبتمبر 2017، مقارنة بـ416.6 مليون دولار في سبتمبر 2016، بنسبة زيادة 10.4%، مؤكدا أن هذه المؤشرات تعكس الدور المحوري للقناة كمرفق ملاحي عالمي.

ولفت مميش، إلى نجاح عملية تركيب الجزء الغربي للكوبري العائم، الذي يصل بين مدينة الإسماعيلية والجزيرة التي تتوسط قناة السويس والقناة الجديدة، ضمن مخطط الهيئة لبناء 5 كباري عائمة على القناة، على غرار كوبري النصر العائم في بورسعيد، الذي تم افتتاحه في ديسمبر الماضي.

وفي السياق ذاته، وجّه السيسي بمواصلة العمل على التخفيف عن كاهل المواطنين في الانتقال بين شرق القناة وغربها، بخاصة في مدينة السويس، والعمل بالتوازي مع الأنفاق الجاري تنفيذها أسفل قناة السويس في الربط بين سيناء وباقي محافظات مصر لدعم المشروعات التنموية بها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى