أخبار عاجلة

اخبار السياسه مستشفى جامعة تنجح في إجراء جراحة لمريضة وزنها 165 كيلو الوطن -

اخبار السياسه مستشفى جامعة تنجح في إجراء جراحة لمريضة وزنها 165 كيلو الوطن -
اخبار السياسه مستشفى جامعة المنصورة تنجح في إجراء جراحة لمريضة وزنها 165 كيلو الوطن -

أجرت وحدة جراحة الغدد الصماء بقسم 6 جراحة بمستشفى جامعة ، جراحة لمريضة تعاني السمنة المفرطة، وزنها 165 كيلو جراما، بتحويل مسار جزئي للأمعاء، بواسطة المنظار الجراحي والدباسات الجراحية، حيث سبق وأن أجرت عملية "تدكيك للمعدة" عن طريق الجراحة المفتوحة، لكنها فشلت ولم ينقص وزنهاة.

وقال الدكتور ياسر علي، رئيس وحدة جراحة الغدد الصماء، أن إعادة الجراحات في السمنة مثار مناقشات في المؤتمرات العالمية، مشيرا إلى أنه بعد إجراء الأشعة للمريضة تبين وجود المعدة بالحجم الأصلي لها، ما يعد فشلا للعملية التي أجريت خارج المستشفى.

وتابع "علي"، "إعادة الجراحة مرة أخرى كان بمثابة تحدي للأطباء"، مشيرا إلى أنه تم إجرائها بالمنظار واستغرقت نحو 3 سنوات، موضحا أن المريضة حالتها الصحية جيدة، مبينا أن هذه الجراحة نادرة وتعد أمل جديد لمرضي السمنة المفرطة.

وأكد "علي"، مشاركة فريق من الجراحين في تلك العملية وهم الدكتور وليد جادو، مدرس الجراحة، والدكتور محمد خضر، مدرس مساعد الجراحة، ونواب القسم، وحاتم أبوالمعاطي، وأسامة محمد محمد.

وأوضح رئيس الوحدة، أن المريضة سينخفض وزنها بمقدار النصف على مدار 6 أشهر، ليصبح 80 كيلو جراما، مشيرا إلى أنه سيتم بعدها وضع النظام الغذائي الخاص بها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه واشنطن: سنغلق البعثة الفلسطينية إذا لم يتفاوضوا جديا مع إسرائيل
التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي