أخبار عاجلة
كلنا معك -

اخبار السياسه أبرز العمليات الإرهابية في شهر أكتوبر منذ 2013 وحتى الآن

اخبار السياسه أبرز العمليات الإرهابية في شهر أكتوبر منذ 2013 وحتى الآن
اخبار السياسه أبرز العمليات الإرهابية في شهر أكتوبر منذ 2013 وحتى الآن

شهد شهر أكتوبر عدة حوادث إرهابية منذ عام 2013، وحتى الآن، وأخرها أمس الجمعة، بعد استشهاد عدد من قوات الأمن أثناء اشتباكات مع العناصر الإرهابية بمنطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية في الجيزة.

وترصد "الوطن" أبرز الحوادث التي وقعت في شهر أكتوبر منذ 2013 وحتى الآن.

طريق الواحات

شهدت منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية في الجيزة، اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والإرهابيين، أسفرت عن استشهاد 14 من قوات الأمن وإصابة 8 آخرين، بحسب مصادر طبية وأمنية.

البنك الأهلي

وشهد وسط سيناء هجومًا إرهابيًا، في 16 أكتوبر الجاري، والذي استهدف فرع البنك الأهلي، وأسفر عنه سقوط 3 شهداء من رجال الشرطة، وقام الإرهابيين بالهجوم على فرع البنك بوسط سيناء، وزرع 5 عبوات ناسفة بمحيط الفرع.

مدينة الشيخ زويد

وفي 15 أكتوبر الجاري، وقع عدد من الهجمات الإرهابية المتزامنة، في مدينة الشيخ زويد في محافظة ، والتي استهدفت عددًا من الأكمنة الأمنية، وأسفرت عن سقوط 3 شهداء وأكثر من 20 مصابًا.

الطريق الدائري بالعريش

في 13 أكتوبر الجاري، شن مسلحون هجومًا على نقطة تفتيش لقوات الأمن المصرية على الطريق الدائري بجنوب العريش بمحافظة سيناء مما أسفر عن مقتل 6 مجندين وإصابة 4 آخرين.

كمين زقدان

في 14 أكتوبر 2016، استشهد عدد من المجندين في هجوم إرهابي على كمين زقدان وسط سيناء على طريق مغارة منجم الحسنة على بعد 30 كيلومترا من بئر العبد، بعد قيام أنصار بيت المقدس بإطلاق الأعيرة النارية على أفراد الشرطة، وفقًا لمصادر أمنية.

طريق العبور

وفي 1 أكتوبر 2016، استشهد 5 جنود من قطاع الأمن بشمال سيناء، إثر استهدافهم من قبل عناصر تنظيم "بيت المقدس" على طريق العبور بالعريش.

حادث إرهابي بالعريش

في 25 أكتوبر 2015، تلقى مدير أمن بني سويف، إخطارًا بتعرض خليفة علي حسن أمين شرطة بالأمن الوطني ببني سويف لهجوم مسلح من مجهولين أطلقوا عليه عدة أعيرة نارية وفروا هاربين أثناء استقلاله سيارة ملاكي قيادة سلطان محمد "فلاح" ومقيم قرية أبسوج.

وبعدها بيوم واحد، استشهد الملازم أول عبد الرحمن علي عبد الفتاح، ومجندين آخرين من قوة الأمن المركزي بالعريش، وأصيب 8 آخرين في حادث إرهابي بالعريش.

كمين "كرم قراديس"

في 24 أكتوبر 2014، استُشهد 28 من أفراد الجيش، وأصيب 26 آخرون، في هجوم إرهابي استهدف كمين "كرم قراديس" جنوب الشيخ زويد.

كنيسة العذراء

في 20 أكتوبر 2013، أطلق ملثمون الرصاص على كنيسة "العذراء" بالوراق، ما أسفر عن وفاة وإصابة عددا من الأشخاص.

الطريق الصحراوي

في أكتوبر 2013، استشهد 5 ضباط وجنود في هجوم إرهابي على كمين بطريق "مصر ـ إسماعيلية" الصحراوي.

طريق "القاصين- الصالحية"

وفي نفس الشهر، استشهد 6 أفراد شرطة، أثناء ذهابهم بسيارتهم لعملهم بطريق "القاصين- الصالحية"، بعد قيام ثلاثة مسلحون بإطلاق الأعيرة النارية عليهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي